الصحة تحقق رقم قياسي في عدد مسحات كورونا بـ 5968

0

الصحة تسجل 5968 رقم قياسي في عدد مسحات كورونا

سجّلت وزارة الصحة، أمس، رقماً قياسياً في عدد الفحوصات، هو الأعلى منذ انتشار فيروس «كورونا» المستجد، بـ5968 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 695556.

وأعلنت الوزارة في بيان، تسجيل 825 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 97824، و4 وفيات ليصبح المجموع 575 وفاة، وشفاء 724 شخصاً، ليبلغ مجموع المتعافين 87911 مريضاً.

وأوضح البيان، أن عدد مَنْ يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 94 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات، التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9338 حالة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة البدء باستقبال الراغبين في أخذ مسحة الفحص المخبري للفيروس، في مركز الفحص السريع بالمركبات في منطقة صبحان، اعتباراً من الأحد المقبل.

وقال مدير إدارة الصحة العامة في الوزارة الدكتور فهد الغملاس أمس، إن مركز الفحص في صبحان سيوفّر الفحوصات المخبرية الخاصة بالمرض، ومن أهمها مسحة أنف – بلعومية (PCR)، التي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض، وتحديد بؤر انتشاره، بالتوازي مع المسوحات الميدانية بالمناطق المختلفة، الخاصة بالترصد النشيط.

وأضاف الغملاس أن استقبال المراجعين، سيكون يومياً من الساعة 5.30 مساء في مرحلة التشغيل الأولية على أن تزداد ساعات العمل بعد استكمال تلك المرحلة للتأكد من جودة الخدمة وتوفيرها بسرعة ويسر للمراجعين.

وأوضح أن مركز صبحان للفحص السريع يعد المركز الثالث لقطاع الصحة العامة، إلى جانب مركز مواقف استاد جابر الأحمد الدولي (بوابة 10)، ومركز مواقف الانتظار الطويل لطيران الجزيرة بجانب مطار الكويت الدولي (Park n Fly)، اللذين قامت بتشغيلهما والإشراف عليهما، كوادر وطنية طموحة ومجتهدة منذ شهر مايو الماضي، واستمرت في العمل لتوفير الخدمة يومياً وبلا انقطاع، لإجراء أكثر من 2700 مسحة يومياً.

وذكر أن مراكز الفحص السريع بالمركبات تعنى أساساً بفحص المخالطين للحالات الإيجابية التي يتم حصرها وترتيب فحصها، بالتنسيق مع خدمات الصحة العامة بالمراكز الوقائية المنتشرة في جميع المناطق الصحية بدولة الكويت.

وعن الطاقة الاستيعابية للمركز الجديد، أفاد أن مركز صبحان يستوعب قرابة الألف مراجع يومياً، مشيراً إلى أن هذا العدد قابل للزيادة بالمستقبل بعد استكمال المرحلة التشغيلية الأولى.

وقال الغملاس إن المواطنين غير المدرجين في قائمة مخالطي الحالات الإيجابية، والراغبين في عمل الفحص، بإمكانهم حجز موعد عن طريق الرابط الخاص بالفحص في الموقع الرسمي لوزارة الصحة (www.moh.gov.kw)، والحضور لموقع الفحص الذي يحدده الرابط، وإبراز الموعد عن طريق الشفرة الإلكترونية (الباركود) الخاص بموعد الفحص ليتم استقباله.

ودعا المواطنين إلى تحميل تطبيق (شلونك) الإلكتروني، قبل التوجه لمركز الفحص، والذي يوفّر المعلومات اللازمة عن المرض وكيفية التواصل مع الوزارة بخصوص المتابعة اليومية، سواء للحالات المشتبهة أو المصابة، للاطمئنان على سلامتهم، والتأكد من التزامهم بالإرشادات الصحية الخاصة بالمرض، للتغلّب على مكافحته والوقاية منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.