الحربي يعتمد ضوابط منح واستحقاق مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين والإداريين في التربية

0

اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي ضوابط منح واستحقاق المكافأة المالية مقابل الأعمال الممتازة للإداريين للعام 2019 والمعلمين للعام الدراسي 2019 /2020.

تضمن القرار تغييرا واحدا على الضوابط الحالية يتعلق بمدة المزاولة الفعلية لأعضاء الهيئة التعليمية بالمعاهد والمدارس لتصبح: 120 يوم عمل فعلي لمرحلة رياض الأطفال، و132 للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، و135 لـ «الثانوية»، وأبقى القرار على 180 يوم عمل للإداريين، وتحسب هذه المدد بعد استبعاد الانقطاع والإعارة والتفرغ والإجازات والراحة ما عدا فترة الرقود في المستشفى.

وأبقى القرار على شروط مضي سنتين على تعيين الموظف داخل الوزارة أو خارجها، ويسري ذلك على العاملين بالمدارس والمعاهد سواء كان معلما أو إداريا للمعينين في 2/9/2018 وما قبل، والعاملين بديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية للمعينين قبل 1/1/2018، وعند احتساب مدة السنتين يعامل من يعاد تعيينهم أو التعاقد معهم كالموظفين الجدد.

وأبقى القرار كذلك على شرط حصول الموظف على تقييم كفاءة ممتاز عن سنة الاستحقاق، وعدم وجود عقوبات تأديبية خلال هذه السنة ما لم يتم محوها.

وجاءت بقية الضوابط كما هي والمتعلقة بأن المحالين للشؤون القانونية يبت في أحقيتهم فور الانتهاء من التحقيق، على أن تحفظ مبالغ أمانات لمدة شهرين للتظلمات، و6 أشهر للمحالين للتحقيق، والتظلم إلكترونيا خلال 60 يوما، وعدم جواز الجمع بين مكافأة الأعمال الممتازة وأي مكافأة مالية مقابل الخدمات الممتازة صادرة بقرارات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.