اطلاق منصة إلكترونية لطلبات الجهات الحكومية للعمالة الوافدة من االدول المحظورة اصدار كارت زيارة للمنتهية إقاماتهم لترتيب أوضاعهم

0

أعلنت مصادر مطلعة أن العمل يتم لإعلان إنشاء منصة إلكترونية تتلقى طلبات الجهات الحكومية المختلفة للعمالة الوافدة من بعض الدول الـ 34 المحظورة والتي ترغب في عودتهم الى البلاد.
وأوضحت المصادر أن الهدف من إنشاء المنصة تنفيذ الخطط اللازمة لعودة من يسمح لهم من الوافدين العالقين بالخارج من مختلف مواد قانون الإقامة مع مراعاة توجيهات التركيبة السكانية والتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة.
وقالت إن المقترح يتضمن السماح للوافدين المحظورين في الخارج بالتسجيل على المنصة. وكشفت المصادر عن ان بعض الوزارات أنجزت إعداد أسماء وأعداد الوافدين المحظورين في بعض التخصصات والمهن، وأن وزارتي التربية والصحة من بين الوزارات التي تطالب باستثناء كوادرها بالعودة ووضعت القوائم واقترحت توقيت العودة، وأن هناك دراسة مقترحة لتخصيص الفنادق لتنفيذ الحجر الصحي الذي قد يخفض ليصبح 7 أيام لحاملي شهادة PCR سلبية في حالة موافقة السلطات الصحية.
ورأت مصادر أخرى أنه من الحلول المطروحة القابلة للتطبيق استئناف جزئي مباشر لحركة الطيران بين البلاد وبعض الدول المحظورة لإعادة الفئات المطلوبة.
أما بالنسبة للمحظورين الذين انتهت إقاماتهم، فقد طرحت بعض الجهات الحكومية اقتراحات منها إصدار كارت زيارة للمنتهية إقاماتهم لترتيب أوضاعهم سواء بالعودة إلى العمل أو الحصول على مستحقاتهم وإنهاء متعلقاتهم في البلاد من قروض وإيجارات وخلافه، وحتى لا يكون لمنع دخولهم مجددا وهم الذين خدموا البلاد سنوات تأثير نفسي سلبي على زملائهم المستمرين في العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.