تكويت 3780 وظيفة في العقود خلال السنة المالية 2019/2020

0

كشف مصدر نفطي مسؤول في شركة نفط الكويت ان الشركة حرصت على توظيف التكنولوجيا في معظم أعمالها سعيا منها إلى السيطرة وخفض التكلفة وتحسين أداء عملياتها، ووجهت كامل اهتمامها بالتوظيف والتدريب خاصة فيما يتعلق بتوظيف الكوادر الوطنية في الشركة أو من خلال عقود المقاولين، حيث تم تعيين 662 موظفا من الكويتيين حديثي التخرج، وتم تكويت 3780 وظيفة في العقود خلال السنة المالية الماضية 2019/2020.

وبين ان شركة نفط الكويت تسعى جاهدة لرفع المهارات والطاقات البشرية وتوفير بيئة العمل الجاذبة لهم والسعي للوصول إلى أعلى مستويات الرضا الوظيفي بين صفوفهم. كما تسعى الشركة لاستقطاب الكويتيين من باب تشجيع العمالة الوطنية.

وقال المصدر ان إجمالي عدد الموظفين الكويتيين في شركة نفط الكويت حتى نهاية السنة المالية بلغ 9.5 آلاف موظف (مع الهيئة الطبية والتمريضية) من إجمالي الموظفين في الشركة والذين يبلغ عددهم 11.55 الف موظف، وبذلك فقد بلغت نسبة التكويت ما يعادل 82.8% مع الهيئة الطبية والتمريضية، و89.9% من دونها.

وذكر المصدر ان شركة نفط الكويت تولي اهتماما أساسيا لتحفيز العمل في نظام التكويت، وذلك من منطلق خلق فرص عمل للكويتيين في العقود وتشجيع القطاع الخاص على استقطاب العمالة الوطنية، حيث تمكنت الشركة من تكويت ما يقارب 3780 وظيفة لتحافظ على نسبة تكويت تصل إلى 26.58% في السنة المالية الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.