الغانم: جدول أعمال الجلسة الخاصة غدا محدد .. مناقشة قوانين الإفلاس وهيئة الزراعة و الإدارة العامة للتحقيقات والخطوط الجوية الكويتية والتركيبة السكانية وذوي الإعاقة

0

أوضح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن جدول أعمال الجلسة الخاصة التي تعقد غدا محدد، مشيرا إلى أن الموضوعات التي سيتم مناقشتها هي المداولة الثانية من قانوني الإفلاس وهيئة الزراعة وقوانين الإدارة العامة للتحقيقات والخطوط الجوية الكويتية والتركيبة السكانية وقانون ذوي الإعاقة.

وأضاف الغانم، في تصريح صحافي، «غدا سأوجه الدعوة للجلسة الخاصة التي تعقد الأربعاء وجدولها يعتمد على ما انتهت إليه اللجان البرلمانية اليوم».

وبين الغانم أن إجراءات حضور الجلسة الخاصة هي نفسها الماضية من خلال انتظار انتهاء كامل المسحات وتقارير وزارة الصحة «وسيرسل الكشف لمن يسمح لهم بالحضور ومن لا يسمح لهم، بسبب الاجراءات الصحية البروتوكولية تخبرهم وزارة الصحة والمجلس بذلك، ويوم الخميس يكون فض دور الانعقاد».

ولفت الغانم إلى أن قانون «البدون» في غاية الأهمية ويجب الانتهاء منه قبل نهاية المجلس، مشددا على أن فض دور الانعقاد لا يعني عدم التمكن من مناقشة الموضوع «بل سيناقش سواء في اجتماع غير عادي وفق الإجراءات الدستورية واللائحية المتبعة، أو غيره، وليحسم الأمر بالتصويت».

وأشار الغانم إلى أن عدم اجتماع لجنة «الداخلية والدفاع» اليوم لعدم اكتمال النصاب، وإصابة بعض أعضائها بكورونا، مشددا على ضرورة اجتماع اللجنة ورفع تقريرها سواء بالموافقة أو الرفض، متمنيا من اللجنة سرعة الانتهاء من القانون ورفعه بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى لنا الدعوة لاجتماع غير عادي لمناقشة الموضوع.

وشدد الغانم على أنه لا يتحدث عن القانون المقدم من قبله فقط بل المقدم من نواب آخرين، لافتا إلى وجود مشاورات ولقاءات بين مقدمي القوانين لتقريب وجهات النظر.

وزاد الغانم «نحن نريد قانونا يحافظ على هويتنا الوطنية ويضع حلا جذريا للمشكلة ولا نسعى لظلم أي فئة مهما كانت بعكس ما يحاول البعض أن يشيعه لأنه مستفيد من الأوضاع الحالية»، مؤكدا ضرورة أن يكون القانون واضحا.

وشدد الغانم على ضرورة إنهاء مشكلة البدون بحلول جذرية، منوها بأن الهوية الوطنية ليست سلعة تباع وتشترى وأيضا «من يستحق وفق الأوضاع الحالية مظلوم وأدعو الجميع قبل أن يبدي رأيه بأي قانون أن يقرأه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.