105عامل هندي بميناء الشعيبة يستغيثون بسفارتهم للتدخل بعد توقف دفع رواتبهم منذ يونيو الماضي

0

أكد سفير جمهورية الهند لدى البلاد سيبي جورج أن السفارة الهندية تقدم جميع الخدمات اللازمة لرعاياها في الكويت، لافتاً إلى أنها تعمل دائماً مع السلطات الكويتية، لمحاولة حل أي مشكلة قد يتعرض لها أبناء جاليتهم في الكويت.

واضاف جورج في تصريح لـ «الراي» أن السفارة تقوم عادة بتزويد المحتاجين من جاليتها بجميع متطلبات الحياة في حال تقطعت بأحدهم السبل. وكانت صحيفة تايمز اوف انديا، قد نشرت خبراً مفاده أن السفارة الهندية لدى الكويت تلقت التماساً من 105 هنود، يعملون حالياً في ميناء الشعيبة بالكويت، للتدخل بعد أن توقف صاحب العمل عن دفع رواتبهم منذ يونيو، واستغاث هؤلاء العمال بسفارتهم لحل مشكلتهم. أضافت الصحيفة أن هؤلاء العمال لم يتمكنوا من شراء الضروريات أو الحصول على الطعام أو دفع الإيجار، وتنتهي صلاحية إقاماتهم أيضاً بحلول أكتوبر وديسمبر، وأن الجمعيات الخيرية وأهل الخير يزودونهم بالطعام.

وذكرت الصحيفة أن بعض هؤلاء العمال ينتظرون العودة إلى الوطن منذ أشهرعدة، لكنهم بانتظار تسوية أوضاعهم المالية والحصول على تعويض نهاية الخدمة، وراتب الإجازة، وما إلى ذلك، مضيفة أن الشركة تدفع لبعضهم الإيجار بالإضافة إلى الغداء والعشاء كل يوم، أما الإفطار فيكون على حساب العمال، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ يونيو الماضي. وأشارت إلى أن بعض هؤلاء العمال قد حرموا من المصعد والمياه بسبب عدم دفعهم ايجار السكن ولم يتمكن بعضهم من اصلاح التكييف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.