وزارة المالية ترفض الاعتماد المالي لـ 5 مشاريع حيوية تنفذها هيئة الطرق

0

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ «الراي» عن رفض وزارة المالية الاعتماد المالي لـ 5 مشاريع طرق حيوية، هي عبارة عن مشروعين لتطوير طريق السالمي (المرحلتان الأولى والثانية)، ومشروعين لتطوير طريق الدائري السابع، ومشروع طريق النعايم.

وقالت المصادر إن «الهيئة العامة للطرق سبق وأن خاطبت وزارة المالية للحصول على موافقتها في شأن اعتمادات الارتباطات المالية للمشاريع الخمسة، تمهيداً لطرحها، إلّا أنها فوجئت بطلب الوزارة تأجيل طرح تلك المشاريع لبعض الوقت».

أرجعت المصادر سبب رفض «المالية» الموافقة على طلب «الهيئة» إلى «تقليص حجم الإنفاق على مشاريع الطرق خلال الفترة الحالية، وتخصيص جزء من ميزانية الدولة للمشاريع العاجلة الخاصة بوزارة الصحة والكهرباء والماء والمشاريع النفطية التي لها أولوية على مشاريع الطرق خلال الفترة الحالية».

وأوضحت أن رفض إقرار الارتباطات المالية لتلك المشاريع التي تشملها خطة الوزارة «من شأنه أن يؤثر على بعض المشاريع الأخرى المرتبطة بتطوير الطرق الرئيسية، وأبرزها مشروع طريق النعايم، حيث سيتم نقل مزارع الدواجن إلى تلك المنطقة، إلى جانب بعض مشاريع المدن السكنية المتوقع إنشاؤها لتوطين قاطني منطقتي الصليبية وتيماء إلى تلك المنطقة بعد إنشاء بيوت منخفضة التكاليف».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.