التربية: تعديل الخطة الدراسية للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي

0

أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان، قراراً في شأن تعديل الخطة الدراسية للصفوف الأول والثاني والثالث، مقسمة إلى 3 بنود، هي «الحصة الدراسية – الخطة الدراسية – التقييم».

وبين السلطان في نشرة وجهها اليوم إلى مديري عموم المناطق التعليمية، أن الحصة الدراسية يجب أن تكون حصصاً يسجلها معلم الفصل، حسب الجدول المدرسي والمواعيد المقررة، بواقع 20 دقيقة لكل حصة، ثم دروس مسجلة على موقع «مايكروسوفت ستريم»، ودروس مسجلة للمواد العملية للاطلاع من قبل المتعلم على موقع مايكروسوفت ستريم، مؤكداً أن الدروس المسجلة على موقع مايكروسوفت ستريم متاح الدخول عليها مباشرة من منصة تيمز.

واستعرض السلطان الخطة الدراسية للصفوف المشار إليها، حيث خصصت حصتان لكل من القرآن الكريم والتربية الإسلامية والعلوم، و5 للغة العربية و4 للإنكليزية و5 للرياضيات ليكون إجمالي عدد الحصص في الأسبوع الواحد 20 حصة،مبيناً أن تقييم المتعلمين يكون من خلال الواجبات التي يكلف بها المتعلم.

إلى ذلك، بدأت سلبيات التعليم عن بعد في كثير من المدارس تنتشر في الفصول الافتراضية التي كانت في يومها الدراسي الأول عرضة للتسكعات الطلابية التي تمت إلكترونياً في أكثر من فصل فيما اضطرت بعض المدارس إلى تقليص عدد الحصص الافتراضية أمس لطلابها وسط استغراب أولياء الأمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.