الصويان: قرار وزارة التجارة بتغيير موعد مزاد الأسماك المحلية إلى الفترة الصباحية بدلا من الحالي بعد صلاة العصر”مرفوض” #ولي_العهد

0

أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان عن رفض الاتحاد لقرار وزارة التجارة بتغيير موعد مزاد الأسماك المحلية إلى الفترة الصباحية بدلا من موعده الحالي بعد صلاة العصر.

وأضاف الصويان في تصريح صحافي أن قرار وزارة التجارة، الخاص بإعادة مزادات الأسماك بسوق السمك بشرق، والذي خص مزاد الاسماك المستوردة بعد صلاة العصر والمحلي صباحا، يحدث لأول مرة في تاريخ سوق السمك بشرق منذ إنشائه.

وزاد الصويان «نحن أصحاب السوق وهم جاءوا ضيوفا علينا فاحتلوه بمباركة وزارة التجارة، مضيفا أن الاتحاد «لن يسكت على هذا الظلم ومحاربة المنتج المحلي وحرمان المستهلك من المشاركة بالمزاد بهذا الشكل»، معلنا أن الاتحاد سيتقدم بكتاب إلى وزير التجارة لإبداء الرفض والمطالبة بتصحيح الوضع واعادة الامور كما كانت بالسابق.

وأشار الصويان إلى أن مزاد الاسماك المستورد معروف بأنه للشركات والمطاعم والفنادق والأسواق الموازية والمراكز التجارية ويبدأ بعد صلاة الفجر وتم نقله بعد صلاة العشاء بقرار من وزارة التجارة أما المحلي فهو منذ عقود بعد صلاة العصر، مؤكدا أن القرار الجديد ظالم واتخذ دون علم اتحاد الصيادين، ودون أخذ رأيهم في قرار يمس قطاع الصيد ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.