«تويتر» يجري تعديلات واسعة قبل انتخابات الرئاسية الأميركية .. محاولة إعادة تغريد تدوينه مضللة.. سوف يرون إشارة توجههم إلى معلومات موثوقة حول الموضوع قبل أن يتمكنوا من نشرها

0

أعلنت منصة تويتر يوم أمس الجمعة مجموعة جديدة من التعديلات واسعة النطاق تهدف إلى منع «المحاولات الخارجية والمحلية» لتقويض ديموقراطية ونزاهة منشوراتها قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

وقالت المنصة في بيان إن التعديلات الجديدة ستضع تحذيرات في شأن التضليل السياسي وتقيد إعلانات الفوز المبكرة وتحظر الدعوات إلى أعمال عنف خلال عمليات الاقتراع أو غيرها من الاضطرابات المرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأميركية، بالإضافة إلى انتخابات الكونغرس.

وأضاف البيان أنه ابتداء من الأسبوع المقبل عندما يحاول الأشخاص إعادة تغريد إحدى التدوينات «المضللة.. فسوف يرون إشارة توجههم إلى معلومات موثوقة حول الموضوع قبل أن يتمكنوا من نشرها».

وتابع: «كما سنضيف الآن تحذيرات وقيود إضافية على التغريدات المضللة المنشورة من قبل الشخصيات السياسية الأميركية (بما في ذلك المرشحون وحسابات الحملات) أو الحسابات الموجودة في الولايات المتحدة التي لديها أكثر من 100 ألف متابع أو التي تحصل على مشاركة كبيرة».

وأكد أن منصة تويتر لعبت «دورا حاسما في حماية نزاهة المحادثة الانتخابية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.