1017 عدد المتقدمين للوظائف الهندسية الشاغرة ضمن خطة إحلال المواطنين بدلاً من الوافدين بالرعاية السكنية

0

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس من إعادة اختبارات المتقدمين للوظائف الشاغرة لعدد من التخصصات الهندسية في مبنى جامعة الكويت بمنطقة الشدادية، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، بسبب تعذر وعدم استكمال الاختبارات الآلية من النظام الآلي الخاص بالاختبارات بالجامعة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن عدد المتقدمين على الوظائف الهندسية الشاغرة 1017، مبينة أن وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس وجهت بقبول أكبر عدد ممكن من الكوادر الوطنية في هذه الدفعة، انسجاما مع قرارها الأخير بإحلال المواطنين بدلا من الوافدين لسد النقص الوظيفي في المؤسسة.

وأضافت المصادر أن جامعة الكويت ستزود «السكنية» نهاية الأسبوع بالنتائج، تمهيدا لعمل مقابلات شخصية لكل من اجتاز الاختبار بنجاح ثم إعلان القبول، موضحة أن تعيينات المهندسين لا يشملها قرار مجلس الوزراء الصادر الأسبوع الماضي بإيقاف التعيين والنقل والندب لأنه يشمل المناصب القيادية فقط، إضافة إلى إيقاف النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة وغيرها من الحالات الأخرى.

وذكرت المصادر أن رئيسة قسم الاختيار والتعيين دلال الشايجي كانت ممثلة عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع جامعة الكويت، لمتابعة اختبارات المهندسين المتقدمين للوظائف لتقديم التسهيلات اللازمة للمتقدمين، مشيرة إلى أن التخصصات الهندسية للوظائف الشاغرة بالمؤسسة تمثلت في مهندس ميكانيكا ومعماري ومدني وكهرباء وحاسوب اتصالات أو شبكات. وأشارت إلى أن الجامعة حرصت على تطبيق التباعد الجسدي لجميع المتقدمين في عدة قاعات، مؤكدة تعقيم القاعات وأخذ الاحتياطات اللازمة قبل دخول المتقدمين للاختبار، والتي شملت توفير المعقمات لحماية المتقدمين والتشديد على المختبرين لبس الكمامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.