المطيري: أكاديمية العمل التطوعي المزمع إطلاقها قريباً ستكون مركز متخصص ومنصة مهمة لتدريب وتنمية الشباب

0

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، إنّ أكاديمية العمل التطوعي المزمع إطلاقها قريباً ستكون مركزاً متخصصاً ومنصة مهمة لتدريب وتنمية الشباب في مجال العمل التطوعي بما يسهم في استثمار وتعزيز قدراتهم لتمكينهم من أداء واجبهم الإنساني بنجاح وتميز.

وأضاف المطيري في تصريح  امس، عقب ترؤسه اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية، أن برامج الأكاديمية المقرّر تدشينها في مركز شباب الشامية، تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على تأهيل الشباب معرفياً في مجالات العمل التطوعي، وزيادة القدرات العلمية والعملية.

أوضح أنّ برامج الأكاديمية ستعنى بتأهيل الشباب، للدخول في مجالات العمل التطوعي على المستويين المحلي والخارجي، لجعلهم أكثر تميزاً وحرفية في تأدية أعمالهم، عبر تدريبات تطوعية على مدار العام، وفق خطة علمية منهجية، تحت إشراف أساتذة متخصصين في مختلف المجالات التطوعية.

وذكر أنّ الأكاديمية ستكون صرحاً شبابياً علمياً حاضناً للشباب الراغب في تعزيز معرفته بمجالات التطوّع بشكل علمي ومنهجي، موضحاً أنّ الهيئة تعكف حالياً على صياغة بنود الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي، بالتعاون مع مركز العمل التطوعي، تمهيداً لتقديمها للمجتمع التطوعي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ برامج الأكاديمية تعد أحد أهم أنشطة الخطة التنفيذية لبرامج وأنشطة الشبابية التي ستنفذها الهيئة في الفترة المقبلة ضمن مساعيها لتمكين هذه الفئة وتعزيز قدراتها.

واستطرد المطيري قائلاً إنّ إطلاق الهيئة لهذه البرامج الشبابية يأتي تماشياً مع خطة الدولة في شأن العمل على التنمية المستدامة للشباب ضمن رؤية (كويت جديدة 2035)، مشيداً بدور جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، وكذلك مؤسسات القطاع الأهلي والخاص في إنجاح أنشطة الهيئة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء وهم نائب رئيس مركز العمل التطوعي خالد المير والوكيل المساعد لشؤون العمليات والمرور في وزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ ولفيف من كبار المسؤولين والقياديين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.