ضبط عصابة رباعية سودانية متخصصة في سرقة جواخير الأغنام و المتهمون يعترفون بارتكاب الجرائم

by Editor Pick

تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي بإدارة البحث والتحري في محافظة الجهراء، قسم مباحث تيماء، من وضع حداً لنشاط عصابة رباعية تخصص أفرادها وجميعهم من الجنسية السودانية في سرقة جواخير الأغنام في مناطق برية مختلفة من البلاد.

وفي التفاصيل تقدم مواطناً ببلاغ إلى مخفر شرطة تيماء خلال عطلة نهاية الأسبوع أفاد خلاله بتعرض جاخوره الواقع في منطقة بر السالمي للسرقة، وأن الجناة تمكنوا من سرقة 18 رأس غنم ومحتويات الجاخور.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث مخفر تيماء وبعد إجراء عمليات البحث والتحري حول الواقعة وبالاستعانة بالمصادر السرية تمكنوا من التوصل إلى مكان المسروقات والتي تم نقلها إلى جاخور بمنطقة كبد، فتوجهوا إلى الجاخور الذي يتخذه افراد العصابة وكراً لهم ومخزناً لتجميع المسروقات قبل إعادة بيعها مرة أخرى.

ولفت إلى أن رجال المباحث داهموا الجاخور وألقوا القبض على أفراد التشكيل العصابي المكون من أربعة سودانيين، الأول (ت ع) مواليد 1991، والثاني (ع ا ع) مواليد 1989، والثالث (ح ح ع) مواليد 1987، والرابع (م خ ع) مواليد 1988.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات أظهرت أن المتهم الأول يعمل على ارشاد باقي المتهمين لأماكن الجواخير التي يسهل سرقتها حسب نظرته، وعليه يحضر الى المكان المتهمان الثاني والثالث فيسرقون جميعهم الأغنام ويذهبون بها الى منطقة كبد مستعملين مركبة (جيب) ويسلمونها إلى المتهم الرابع لتصريفها حسب معرفته.

وأوضح أن المتهمين أقروا واعترفوا بسرقاتهم لتحقيق الكسب المادي السريع، لافتاً إلى أن العديد من المواطنين حضروا إلى مخفر شرطة تيماء وتعرفوا على المسروقات.

 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment