سفارة الكويت في لندن دعت المواطنين الكويتيين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية التي تطبقها الحكومة البريطانية لمنع انتشار فيروس كورونا

0

دعت سفارة الكويت في لندن اليوم الجمعة المواطنين الكويتيين المتواجدين في مختلف المدن البريطانية إلى الالتزام بالإرشادات الصحية التي تطبقها الحكومة البريطانية لمنع انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) .

وشددت السفارة في بيان صحفي على أهمية الالتزام بالقرارات المتعلقة بإجراءات التباعد الاجتماعي وضرورة الالتزام بإرتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة وفي مقدمتها المطاعم والمحلات والمجمعات التجارية وفي وسائل المواصلات العامة.

وأكدت السفارة ان التزام المواطنين بهذه الإجراءات من شأنه حماية أرواحهم ومنع انتشار فيروس (كورونا) على نطاق أوسع محذرة من أن عدم الالتزام بإرتداء أقنعة الوجه قد يعرضهم للمسائلة القانونية وغرامة مالية تصل إلى 100 جنية استرليني (130 دولارا).

ودعت السفارة المواطنين في حال حاجتهم إلى أي مساعدة عدم التردد بالاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 02075903400.

وتواجه بريطانيا والعالم أكبر تحدي لها منذ الحرب العالمية الثانية حيث تسبب فيروس (كورونا) وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية بوفاة أكثر من مليون شخص حتى اليوم.

وطبقت الحكومة البريطانية منتصف الشهر الماضي اجراءات مشددة في عدة مدن في مقدمتها مانشستر وليفربول وبرمنغهام ونوتنغهام تمثلت في منع أفراد الأسر المختلفة من الاختلاط مطلقا وإغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية وأماكن الترفيه كلية في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة البريطانية أعلنت أمس ارتفاع وفيات (كورونا) إلى 45955 حالة بينما بلغ عدد الاصابات المؤكدة 965 الفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.