الصحة : إجراء أول عملية زراعة خلايا جذعية في مستشفى البنك الوطني للأطفال في منطقة الصباح الصحية

0

أعلنت وزارة الصحة عن إجراء أول عملية زراعة خلايا جذعية في مستشفى البنك الوطني للأطفال في منطقة الصباح الصحية التخصصية وذلك لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.

‫وأوضحت الوزارة أن فريقا طبيا مختصا نجح في إجراء عملية زراعة خلايا الجذعية في مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال، لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تعاني من سرطان الخلايا العصبية البدائية.

وأعربت الوزارة عن فخرها بهذا الانجاز وإجراء هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها في مستشفى البنك الوطني، موضحة أن العملية سبقتها مراحل تحضيرية عدة، شملت تجميع الخلايا الجذعية من المريضة وخضوعها لعملية جراحية لإزالة الورم السرطاني، هذا بالإضافة لتلقيها العلاج الكيماوي، وقد استقبل جناح زراعة الخلايا الجذعية في المستشفى الطفلة منذ 3 أسابيع للتحضير للزراعة وتمت اليوم الزراعة لتكون اول حالة زراعة خلايا جذعية تتم في مستشفى البنك الوطني للأطفال.

‫وقد ضم الفريق الطبي الذي أجرى العملية نخبة من الكفاءات الوطنية برئاسة الدكتورة سندس الشريدة (استشاري زراعة الخلايا الجذعية للأطفال)، ورئيس قسم أمراض الدم والسرطان الدكتورة منى بورحمه، كما شارك في العملية طاقم زراعة الخلايا الجذعية للكبار الدكتور سالم الشمري ود.سمر رفعت، بالإضافة إلى كادر تمريضي وفني على مستوى عال من التأهيل.

‫‏‪وأكدت الوزارة على أن العملية ومراحلها التحضرية المختلفة شهدت متابعة مباشرة وحثيثة من وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وسعادة وكيل الوزارة الدكتور مصطفي رضا، ووكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن المطيري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.