التعليم العالي : تعطيل صرف المخصصات الشهرية والبدلات السنوية ومخصصات ما قبل السفر لا يشمل الطلبة المستمرين والدارسين في مقار الابتعاث

0

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الاثنين، ان القرار الوزاري رقم (139) المتعلق بتعطيل صرف المخصصات الشهرية والبدلات السنوية ومخصصات ما قبل السفر لا يشمل الطلبة المستمرين والدارسين في مقار الابتعاث.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الوزارة الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان لوكالة الانباء الكويتية، ان قرار تعطيل الصرف ينطبق على الطلبة المستجدين الذين لم يلتحقوا بمقار بعثاتهم ممن يدرسون عن طريق الـ «أون لاين».

وأضافت السنان انه من مبدأ تحقيق العدالة بين طلبة البعثات الخارجية المستجدين غير الملتحقين بمقار بعثاتهم مع الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية والدارسين داخل الكويت نصت لائحة بعثات الوزارة على عدم صرف المستحقات المالية لطلبة البعثات الخارجية الا عند الالتحاق بمقار الابتعاث.

وقالت ان المخصصات الشهرية التي تصرف لعموم طلبة البعثات بمقدار 200 دينار للطالب الأعزب و350 دينارا للمتزوج تغطي فترة دراستهم في الكويت، مضيفة انه فور التحاق الطالب المستجد بمقر البعثة ستصرف له مخصصات إعداد السفر ويبدأ الصرف المالي للمخصصات الشهرية والبدلات السنوية المقررة للطلبة في كل دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.