طرح السيارة الطائرة في الأسوق العام المقبل

0

أعلن مطورو السيارة الطائرة، التي يمكن أن تنتقل من مركبة برية إلى طائرة في غضون ثلاث دقائق فقط، عن نجاحها في التحليق على ارتفاع 1500 قدم في الجو فوق سلوفاكيا كجزء من رحلة تجريبية.

وبحسب «العربية نت»، تُظهر اللقطات المثيرة لـAirCar، المنشورة في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية نقلاً عن الشركة المنتجة «KleinVision» السلوفاكية، أن السيارة تتحرك على مدرج ثم تبدأ في فتح الأجنحة لتنطلق بعدها وتحلق في الجو.

تعرض اللقطات النموذج الأولي الخامس للسيارة الطائرة، التي يقول المطورون إنها ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

وفيما لم يتم الكشف عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية، أوضحت البيانات التي تم الكشف عنها أن السيارة يمكنها التحليق لنحو 620 ميلاً في المرة الواحدة، وأنه سيبدأ طرحها رسمياً في الأسواق اعتباراً من العام المقبل.

ووفقاً للفريق الهندسي بقيادة بروفيسور ستيفان كلاين، الذي قام بتطوير السيارة، أكمل النموذج الأولي الأخير رحلتين تجريبيتين على ارتفاع 1500 قدم في مطار بيستاني في سلوفاكيا هذا الأسبوع، ما جعلها تقترب خطوة من بدء المرحلة الفعلية للرحلات التجارية.

وأوضح بروفيسور كلاين أنه يمكن أن تكون السيارات ثقيلة، ولكن يجب أن تكون الطائرات خفيفة، لذا كان إيجاد التوازن في AirCar تحدياً كبيراً.

وقالت الشركة المنتجة إن الطراز ذا المقعدين، الذي تم اختباره في سلوفاكيا هذا الأسبوع، يزن 2425 رطلاً ويمكن أن يحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلا لكل رحلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.