د. السند : عودة الحظر الجزئي خيار مطروح حال الزيادة الطردية في عدد الإصابات بكورونا

0

أكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة د. عبدالله السند متابعة المنظومة الصحية في البلاد تطورات ومؤشرات انتشار جائحة فيروس كورونا محليا ودوليا، لافتا إلى عودة انتشار الفيروس في كثير من دول العالم بأرقام قياسية تجاوزت المسجلة في بدايات ظهوره.

وقال السند، لـ«كونا»، أمس إن الوزارة ممثلة في قطاع الصحة العامة تحدث الإجراءات والخيارات الصحية المتاحة بصورة متواصلة، بناء على تطورات انتشار الفيروس في البلاد، وعدد الإصابات، ونسبة إشغال غرف العناية المركزة.

وبين أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام عن عودة الحظر الجزئي بالبلاد هو خيار مطروح في حال الزيادة الطردية في عدد الإصابات – لا سمح الله – مثلما يحدث الآن في كثير من الدول حول العالم في القارة الأوروبية والأميركية، والوزارة ممثلة بالفريق الفني والمختصين في الصحة العامة والوبائيات تعرض تقريرا دوريا لمجلس الوزراء، يشمل بعض التصورات والمقترحات في حال الزيادة الطردية بعدد الإصابات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والتوصيات الصحية الصادرة من الوزارة، داعيا جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ تلك التوصيات على محمل الجد، حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم والمنظومة الصحية في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.