سفير كوريا: الشركات الكورية على استعداد تام للمشاركة تحقيق رؤية كويت جديدة 2035

0

قال سفير جمهورية كوريا د. هونغ يونغ غي، إن بلاده تفخر بالعلاقات الثنائية التاريخية الودية والمتنامية مع الكويت، معربا عن أطيب تمنياته بموفور الصحة والعافية، ودوام التوفيق لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، والشعب الكويتي الصديق، متمنياً للكويت السلام الدائم والتوفيق والازدهار.

وأضاف السفير الكوري، في تصريح صحافي، أمس، بمناسبة العيد الوطني وعيد القوات المسلحة لجمهورية كوريا، “اننا نأمل تحقيق الرؤية السامية لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد “رؤية كويت جديدة 2035” في المستقبل القريب، في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد”، مؤكدا أن الشركات الكورية على استعداد تام لمشاركة خبراتها وإمكاناتها، للمساعدة في تنفيذ وتحقيق رؤية صاحب السمو الأمير.

وأكد تعزيز التعاون بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية من نطاق الطاقة والبناء، ليشمل مجالات أخرى مثل الثقافة والصحة والتعليم، مردفا: “كما ان جائحة كوفيد-19 لم تعق سعي البلدين في تحقيق مزيد من التقدم في التعاون الثنائي، أو المضي قدماً نحو مستقبلٍ مشرق للدولتين”.

وتابع: “تحاول الشركات الكورية، التي تنفذ حاليا العديد من مشروعات البنية التحتية ذات الأهمية القُصوى للاقتصاد الوطنى الكويتي كمشروع المصفاة الجديدة، ومشروع الوقود النظيف، ومشروع محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال، التغلب على التحديات الناجمة عن تفشي الجائحة غير المتوقع وغير المسبوق”.

واستطرد “نجحت هذه الشركات الكورية بفضل سرعة اتخاذ تدابير وقائية فعالة الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لإنجاز المشاريع المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذها بنجاح كبير في القريب العاجل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.