ألينا رومانوسكي : الولايات المتحدة الأمريكية والكويت شريكان قويان في التعامل مع أهم القضايا الدولية الملحة

0

عقدت، اليوم، حكومتا الكويت والولايات المتحدة، مجموعة عمل ثنائية افتراضية في مجالات التعاون السياسي والتنمية وحقوق الإنسان، كما بحث الطرفان السياسة الإقليمية.

وتعد تلك المجموعة الأولى من سلسلة مجموعات عمل التي من خلالها تم انطلاق الحوار الاستراتيجي الكويتي ــ الأميركي الرابع.

وانضمت إلى هذه المجموعة سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ألينا رومانوسكي، التي قالت “إن الولايات المتحدة ودولة الكويت شريكان قويان في التعامل مع أهم القضايا الدولية الملحة. استطعنا اليوم تسليط الضوء على دعم أميركا لمساعي الكويت المستمرة لحل الخلاف الخليجي الذي لا يخدم سوى مصالح خصومنا المشتركين مثل النظام الإيراني، كما بحثنا سبل التعاون في تمكين العراق لتصبح أكثر استقراراً وازدهاراً.”

وأضافت رومانوسكي أن “الولايات المتحدة ودولة الكويت تتعاونان منذ عقود على تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الخليج”.

وأشارت السفيرة الى أن “المباحثات مع الجانب الكويتي تطرقت أيضاً إلى قضية الإصلاحات اللازمة في لبنان وسورية، فضلاً عن دور الصين في المنطقة ومخاوف الولايات المتحدة بشأن احترام الصين لحقوق الإنسان وتعاون الولايات المتحدة عبر المنظمات الدولية”.

كما بحث الجانبان قضايا حقوق الإنسان وحرية الأديان فضلاً عن حقوق العمّال ومعاملة السجناء.

وأشادت الولايات المتحدة بالجهود التي بذلتها الكويت فيما يتعلق بحرية الأديان وبما أحرزته من تقدم بشأن قضايا المرأة ومساعيها في معالجة قضايا الاتجار بالبشر.

ويعتبر الحوار الاستراتيجي الكويتي ــ الأميركي، الذي انطلق للمرة الأولى بين البلدين قبل 4 سنوات، إطاراً رئيسياً، من خلاله يتم تنسيق العمل على القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.