وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في الاجتماع الوزاري الخليجي الصيني عبر تقنية المرئي والمسموع

0

ترأس وزير الخارجية وزير الاعلام بالوكالة الشيخ الدكتور احمد الناصر وفد الكويت في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك العاشر بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين برئاسة الامارات الذي عقد اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وتناول الاجتماع مجمل علاقات الشراكة المتميزة والوثيقة التي تربط دول مجلس التعاون بالصين وأطر تعزيز التعاون المشترك فيما بينها بمختلف المجالات الحيوية والمهمة وسبل تطوير الشراكة القائمة وآفاقها المستقبلية دعما للمصالح المشتركة بين الجانبين اضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما تلك المتعلقة بمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

وقال الناصر في كلمة له بالاجتماع «اسمحوا لي بداية أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الصديق وانغ يي وزير خارجية الصين على مشاعره الطيبة وكلماته العطرة في حق فقيد الكويت والإنسانية والدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه».

وتابع قائلا «مقدرا لفتته الكريمة بتأبين هذه القامة السياسية الكبيرة التي امتد أثرها وعطاؤها ليشمل الكويت والإقليم بل العالم أجمع وعزاؤنا في أن عطاءه ومآثره رحمه الله باقية ومتأصلة في ذاكرة الشعوب والعالم وسيخلدها التاريخ مستذكرين كلمات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد بالتأكيد على استمرار الكويت على نهج الأمير الراحل وثباتها على سياساتها الخارجية».

وأكد ان هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف استثنائية خطيرة حالت دون عقده حضوريا وفق المعتاد، مشيدا في الوقت ذاته باستمرارية عقد هذه اللقاءات وبمواقف الصين وحرصها على تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة.

وأشار الناصر الى ان هذا الاجتماع يعد فرصة للتشاور وتنسيق المواقف تجاه شؤون عالمنا الإنساني وقضاياه المتعددة والمتنوعة خاصة تلك القضايا المتعلقة بمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد نظرا لأهمية التنسيق بين دول العالم أجمع لمكافحة تفشي هذا الوباء الذي له تداعياته اقتصادية واجتماعية واضحة المعالم وتتطلب جهودا جماعية للتقليل من آثارها.

وقال ان «الحديث يطول في مناقشة قضايا عالمنا العربي والإقليمي الأمر الذي يتطلب منا زيادة التنسيق والتشاور لمعالجة الأوضاع المأساوية في اليمن وسورية والعراق وليبيا ولبنان، فضلا عن مناقشة قضية فلسطين وعملية السلام في الشرق الأوسط»، معربا عن امله باستمرار الاجتماعات الدورية بين دول الخليج وجمهورية الصين.

وضم وفد الكويت مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير صالح اللوغاني، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير المستشار احمد الشريم، وعددا من كبار المسؤولين في الوزارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.