السعد : جمعية المعلمين الكويتية تقيم ملتقاها التربوي ( التعليم أولوية وطنية ومسؤولية مجتمعية ) من 16 إلى 25 نوفمبر الجاري

0

تقيم جمعية المعلمين الكويتية خلال الفترة من 16 إلى 25 نوفمبر الجاري , ملتقاها التربوي بعنوان (  التعليم أولوية وطنية ومسؤولية مجتمعية ) , وذلك في إطار نشاطها الحافل لدعم كافة الجهود لتأمين سبل النجاح للعملية التربوية في ظل الظروف الاستثنائية الحالية , ولإيجاد الحلول الناجحة للقضايا والمسائل التربوية المهمة وذات التأثير المباشر في الواقع التربوي الحالي .

وأشارت رئيسة الملتقى وعضوة مجلس إدارة الجمعية هبة السعد , إلى أن فعاليات الملتقى ستقام من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي , على امتداد أربع جلسات خلال الفترة المسائية من الساعة 7 إلى 8.30 , وبمشاركة وزراء تربية سابقين ونخبة من الاختصاصيين ,  وستقام الأولى يوم  16 نوفمبر بعنوان ( وقفات مع قضايا وملفات ) وتشتمل محاورها على إعادة هيكل وزارة التربية ( دور التوجيه الفني في العملية التعليمية ) ، وآلية اتخاذ القرار التربوي وفق العمل المؤسسي ( غياب إدارة الأزمات ) ، والتدريب ، وغياب دور الإعلام التربوي ,  وسيشارك فيها وزيرة التربية ووزير التعليم العالي سابقا د. موضي الحمود  ، والنائب أسامة الشاهين ، إلى جانب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي والناطق الرسمي باسم وزارة التربية سابقا محسن بورقبة .

وأضافت السعد أن الجلسة الثانية ستقام يوم 18 نوفمبر تحت عنوان (  التعليم وفق رؤية الكويت 2035 ) وتشتمل محاورها على آلية القياس والتقويم لنظام التعليم في دولة الكويت، والابتكار والتحول الرقمي ، وذوي الإعاقة وموقعهم من التعليم اليوم، والمناهج , وسيشارك فيها الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط د. خالد مهدي , وعضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د.فايز مسند الظفيري ، والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية صلاح دبشة, فيما ستقام الجلسة الثالثة يوم 23 نوفمبر بعنوان ( دور المؤسسات وأفراد المجتمع في دعم التعليم  ) وتشتمل محاورها على أهداف المشاركة المجتمعية، ومجالات المشاركة المجتمعية، ومعوقات المشاركة المجتمعية، وأهمية المشاركة المجتمعية، ونماذج وتطبيقات , وسيشارك فيها نائب رئيس مجلس الإدارة والتنفيذي لأكاديمية التقدم العلمي د . زياد نجم ، ود.عروب الرفاعي ( دكتوراه في المسؤولية المجتمعية ) ، ود.إسراء العيسى عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت . 

وذكرت السعد أن الملتقى سيختتم جلساته بالجلسة الرابعة التي ستقام يوم  25 نوفمبر بعنوان ( واقعنا التعليمي واتجاه البوصلة ) وستشمل محاوره على  الرؤية والتخطيط ، والقيادات المؤهلة ،ودور المؤسسات التعليمية ، والتعليم بين السلطة التنفيذية والتشريعية , ويشارك في الجلسة وزير التربية ووزير التعليم العالي سابقا د . مساعد الهارون  ومدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم سابقا د.غازي الرشيدي إلى جانب د.عبدالعزيز الصقعبي عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.