الوطني للثقافة افتتح معرض تشكيلي افتراضي تحت عنوان “وداعاً أمير الإنسانية”

0

افتتحت ادارة الفنون التشكيلية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب، اليوم الأربعاء، معرضا تشكيليا افتراضيا للمغفور له سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد تحت عنوان «وداعا أمير الانسانية»، ضم 58 لوحة لفنانين من الكويت والدول الخليجية والعربية.

وقالت مديرة الادارة ومنظمة المعرض ضياء البحر لوكالة الأنباء الكويتية، انه «نظرا لعطاء سموه رحمه الله اللامحدود في جميع الاصعدة الثقافية والفنية والتاريخية والإنسانية على المستوى المحلي والعالمي، يأتي هذا المعرض كجزء من الوفاء ورد الجميل لتلك الشخصية العظيمة المبجلة».

وأفادت البحر بأن المعرض احتوى على مشاركات بلوحات فنيه رائعة لـ 25 فنانا تشكيليا من الكويت و16 فنانا من دول مجلس التعاون الخليجي و17 فنانا من مختلف دول الوطن العربي مشيرة إلى أن المعرض يستمر عشرة أيام.

وأوضحت ان اللوحات جسدت جزءا من مسيرة حياة الراحل وعطائه وديبلوماسيته الواضحة، حيث استخدم المشاركون عدة أساليب مختلفة ورؤى خاصة بكل منهم باستخدام أدواتهم التي تنوعت بين الألوان الزيتية والمائية والباستيل والأحبار والطباعة وغيرها من الأساليب التي تم استخدامها بمدارس الفنون المختلفة.

وقالت إن الفنان التشكيلي احمد مقيم مثلا اختار الالوان الزيتية بأسلوب واقعي في رسم سمو الامير الراحل، بينما اختار الفنان التشكيلي إبراهيم العطية تكنيك الألوان المائية كما استخدم الفنان التشكيلي فالح الظفيري تقنية الديجيتال آرت.

وأوضحت البحر ان من دول الخليج العربي قام الفنان التشكيلي الإماراتي خليل عبدالواحد بعمل فني استخدم فيه الطوابع البريدية لدولة الإمارات العربية المتحدة بينما قام الفنان التشكيلي الأردني هشام الشديفات برسم صورة الامير الراحل بالقهوة كونها ترمز للاصالة العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.