وزير الداخلية رداً على العميري : ما أعلنه غير دقيق و”البلوك” يكون فقط لمن يتخلف عن تنفيذ الأحكام الصادرة ضده ولا يوجد شيء اسمه (بلوك) طوال فترة النظر في القضايا أمام المحاكم

0

فيما لقي عرض النائب السابق عبداللطيف العميري لمعاناته في إنجاز مختلف المعاملات بسبب وجود «بلوك» من وزارة الداخلية تفاعلاً كبيراً من مختلف أطياف المجتمع، بين متعاطف ومستفسر وراغب في المساعدة لحل المشكلة، لم يتأخر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح في التفاعل أيضاً والرد على رسالة العميري عبر برنامج «أمة 2020» على قناة «الراي – القبس» مع الزميل عبدالله بوفتين، حيث أكد الصالح في تصريح خاص للزميل بوفتين أن ما أعلنه العميري غير دقيق، موضحاً أن «(البلوك) يكون فقط لمن يتخلف عن تنفيذ الأحكام الصادرة ضده»، مؤكداً أنه «لا يوجد شيء اسمه (بلوك) طوال فترة النظر في القضايا أمام المحاكم».

وكان العميري، قال في برنامج «أمة 2020» مساء أول من أمس، «إن هامش الحريات في الكويت قل بشكل كبير، وأنا واحد من الأشخاص علي قضايا، ورايح جاي للمحاكم وعلي بلوك، وليس لدي إجازة قيادة ولا دفتر للسيارة ولا أستطيع أن أجدد إقامات العمالة المنزلية بسبب (بلوك) بحجة أن علي قضايا، ويجب أن يعرف وزير الداخلية هذا الأمر».

أضاف: «علي قضية منذ 3 سنوات، ولم يبت فيها، والمنطق الذي تسببه الحكومة أعوج، بسبب قضايا رأي، فمن حقنا أن نقول رأينا وننتقد، فهل تريد الحكومة أن تجرنا لمدة 3 سنوات في المحاكم، حتى نطلع بعدها براءة ؟ هذا تعسف».

وأوضح أن القضايا المرفوعة عليه لم يصدر فيها حكم نهائي حتى الآن، مضيفاً «هذا تعسف كبير، هل تريد الحكومة أن تخيط (حلوقنا)؟»، موجهاً رسالته إلى وزير الداخلية أنس الصالح في هذا الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.