إزالة 157 إعلانا انتخابيا مخالفا في «الجهراء» و«الأحمدي»

by Editor Pick

باشرت فرق البلدية أعمالها بشأن الانتخابات حيث تمت إزالة 157 إعلانا انتخابيا مخالفا في الجهراء والأحمدي.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالبلدية بأن الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الأحمدي ومن خلال جولاته الميدانية بمناطق محافظة الأحمدي قام بتوجيه 31 إنذارا وإزالة 27 إعلانا انتخابيا مخالفا لمرشحين فضلاً عن تحرير 7 مخالفات خلال الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر 2020.

وأشارت إلى أن الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الجهراء قام بتنفيذ جولات ميدانية أسفرت عن إزالة 130 إعلانا مخالف لمرشحين خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 11 نوفمبر الجاري.

ودعت بلدية الكويت المرشحين للالتزام بأحكام القانون تجنباً للمخالفة والغرامة التي تتراوح قيمتها من 1000 دينار حتى 3000 دينار شاملة تكلفة الإزالة، مشددة على أن الفرق الرقابية التي تم تشكيلها بأفرع البلدية بالمحافظات ستقوم على الفور بإزالة أي إعلانات مخالفة يتم ضبطها.

وأنهت لجنة الانتخابات في بلدية الكويت التجهيزات والتحضيرات كافةفي إطار الاستعدادات الخاصة لانتخابات أعضاء مجلس الأمة المقررة في الخامس من ديسمبر المقبل. وقد شكلت لجنة الانتخابات في البلدية فرقها الميدانية في المحافظات وسيكون نطاق عملها طبقا للدوائر الانتخابية الخمس، حيث باشرت الفرق الميدانية الخمس عملها الرقابي بشأن الأعمال والمهام بإشراف لجنة الانتخابات في البلدية.

وتتكون الفرق الرقابية من 5 فرق ميدانية تضم مفتشي النظافة الى جانب مفتشي الاعلانات حيث يضم الفريق الواحد من 12 الى 15 مفتشا حسب مساحة الدائرة الانتخابية التي يغطيها الفريق.

وفي إطار التنسيق المشترك بين وزارتي البلدية والداخلية تم وضع آلية تنسيق بين رؤساء فرق بلدية الكويت خلال فترة الانتخابات لتكون فرقا مساندة للفرق الأمنية بوزارة الداخلية.

وفيما يخص يوم الاقتراع فهناك آلية عمل تبحث وجار التنسيق حولها لاعتمادها من قبل اللجنة المشتركة ما بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية والتي تشمل107 مراكز اقتراع موزعة على الدوائر الانتخابية الخمس بجميع المحافظات.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment