العثمان : خدمات التأمينات الاجتماعية الإلكترونية بلغت 45 خدمة من أصل 59 دورية وغير دورية

0

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن وصول معدل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمستفيدين إلى أكثر من 90 في المئة ما يعكس التطور السريع لبرنامج التطوير الرقمي للمؤسسة.

وقال المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان في تصريح صحافي، اليوم السبت، إن هذا الانجاز تحقق بفضل التطوير المستمر لخدمات المؤسسة الإلكترونية التي وصل عددها الى 45 خدمة إلكترونية من أصل 59 خدمة دورية وغير دورية بعد أن كانت أربع خدمات فقط في مطلع عام 2019.

وأوضح العثمان أن الأولوية للمرحلة الحالية الاستمرار بتطوير عمليات المؤسسة الأخرى ومنها الخدمية والرقمية والرقابة الداخلية، إضافة إلى أهداف أخرى تشمل رفع الكفاءة التشغيلية وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز وتدريب كوادر المؤسسة.

وأشاد بجهود فريق تكنولوجيا المعلومات على التطوير الجذري الذي أدخلوه على العمليات الرقمية، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر نقطة تحول جديدة في برنامج التطوير الرقمي للمؤسسة.

من جانبها قالت نائب المدير العام لشؤون تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة إيمان الأحمد في تصريح مماثل إن هذا التطور في الخدمات يسهل على المستفيدين بحيث يمكنهم من إنجاز معاملاتهم دون الحاجة لمراجعة المؤسسة وخارج ساعات العمل خصوصا في ظروف جائحة (كورونا) وتماشيا مع قرارات مجلس الوزراء.

وأضافت الأحمد أن المؤسسة أضافت مؤخرا 28 شهادة إلكترونية جديدة بتقنية (كيو آر كود) يمكن للمراجع طلبها عبر تطبيق (ذخر) والموقع الرسمي للمؤسسة ليبلغ بذلك إجمالي نسبة الشهادات التي تقدمها المؤسسة إلكترونيا 95 في المئة من نسبة الشهادات التي يطلبها المستفيدون.

وأكدت نجاح برنامج ربط أنظمة المؤسسة مع أنظمة 53 جهة أخرى لتمكين إنجاز التعاملات الإلكترونية لافتة إلى استمرار المؤسسة في تنفيذ برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية الذي يهدف إلى تحويل جميع الخدمات التقليدية الى الإلكترونية وتوظيف أفضل الكفاءات الكويتية ممن يحملون شهادات مهنية متخصصة في مجالات عملهم.

وأفادت أن المؤسسة مستمرة كذلك في تدريب الخريجين الكويتيين الجدد في جميع إدارات القطاع ليساهموا مع زملائهم من ذوي الخبرة في إحداث نقلة نوعية للخدمات الإلكترونية وإنجاز ما تبقى من الخدمات لتقديمها عبر موقع المؤسسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.