بلدية العاصمة أزالت 720 إعلان مخالف في المناطق التابعة لها في الدوائر الأولى والثانية والثالثة

0

أكد مدير فرع بلدية العاصمة م.بدر بورقبة أن الكويت تواجه ظروفا استثنائية تواكب العرس الديموقراطي الانتخابي الذي سينطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى ان الفرق الرقابية في البلدية مازالت تعمل لرصد وإزالة جميع الإعلانات الانتخابية المخالفة والمقامة بشكل عشوائي.

جاء ذلك في تصريح له على هامش حملة إزالة الاعلانات الانتخابية المخالفة في الدائرة الثالثة أمس.

واشار بورقبة إلى أن البلدية تواصل إزالة الإعلانات المخالفة والتعديات على أراضي أملاك الدولة مع تطبيق جميع الاشتراطات الاحترازية في ظل ظروف الجائحة، مبينا ان إدارتي النظافة العامة وإشغالات الطرق، وتدقيق خدمات البلدية يتابعان إزالة الإعلانات في مناطق المحافظة للتصدي لأي عبث أو تلوث بصري يشوه المنظر الحضاري.

وذكر ان اللجنة العليا للانتخابات وفرت كل الاشتراطات الصحية من اجل ان تخرج الانتخابات على اكمل وجه دون وبالصورة المشرفة، ومن دون عوائق داخل مراكز الاقتراع في الدوائر الخمس، لافتا إلى ان بلدية العاصمة تتبعها ثلاث دوائر انتخابية وهي الأولى والثانية والثالثة بحيث تقوم بتغطية 35 مركز اقتراع مع توفير المتطلبات المتعلقة بالفرق الميدانية التابعة للبلدية من تباعد اجتماعي ولبس كمامات وقفازات ومعقمات وغيرها.

بدوره، قال مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية العاصمة م.مشعل العازمي أن الفرق الرقابية وجميع الإدارات تعمل بناء على توجيهات القيادة العليا في البلدية لمتابعة ورقابة وتجهيز وإزالة وتوفير كل ما يلزم بنجاح العملية الانتخابية.

وأوضح العازمي ان بلدية العاصمة بمختلف مسمياتها تعمل على تمشيط جميع المناطق التابعة لها حسب الدوائر التابعة لها، مع متابعة ورقابة كل المرشحين في الدوائر وتطبيق الاشتراطات التي أقرتها وزارة الصحة، مشيرا إلى أن البلدية تواجدت في منطقة الروضة لإزالة الإعلانات المخالفة مع متابعة المقار الانتخابية والتعامل معها وفق الضوابط واللوائح التي وضعتها البلدية، مشيرا الى ان البلدية وضعت آليات عمل لمتابعة تجهيزاتها بشكل دوري وذلك للقضاء على إي ظاهرة سلبية قد تحدث أثناء سير العملية الانتخابية.

وبين ان الفرق الرقابية في كل بلديات المحافظات لديها الكوادر الكافية لتغطية العرس الانتخابي، لافتا إلى ان بلدية العاصمة ستقوم بتغطية جزء من الدائرة الأولى و80% من مناطق الدائرة الثالثة بالاضافة لتغطية كل مناطق الدائرة الثانية أي حوالي 35 مركز اقتراع انتخابي في ثلاثة دوائر، مشددا على ان بلدية العاصمة ستوفر حاويات وآليات نظافة و700 عامل لتغطية اليوم الانتخابي.

من جانبه، بين المراقب في إدارة التدقيق ومتابعة الإعلانات عايش المطيري ان الادارة قامت خلال الأيام الماضية بإزالة كل الإعلانات المخالفة بشكل عشوائي في مناطق الدائرة الثالثة وغيرها من الدوائر التابعة لبلدية العاصمة. واكد المطيري ان اكثر الإعلانات التي تمت إزالتها في منطقتي الصليبخات والدوحة حيث تمت إزالة ما يقارب 350 إعلانا مخالفا في الشوارع أو على المنازل، مشيرا إلى أن بلدية العاصمة ازالت من 700 إلى 720 إعلانا مخالفا بكل المناطق التابعة لها في الدوائر الأولى والثانية والثالثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.