الفاضل : اطلاق مشروع “احسمها” خطوة مهمة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء من خلال تقديم حوافز مشجعة بخفض فواتير التحصيل

0

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل اليوم الثلاثاء أن اطلاق مشروع “احسمها” خطوة مهمة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء مبينا أن المشروع يقدم حوافز مشجعة بخفض فواتير التحصيل.

وأضاف الفاضل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» بمناسبة اطلاق الوزارة مشروع “احسمها” للعملاء المساهمين بالترشيد ومستخدمي منظومة الطاقة الكهروضوئية في السكن الخاص ان المشروع سيقدم حوافز تتمثل بخصم فواتير التحصيل الشهرية نظير قيام المستهلكين بالترشيد بعد مقارنة القيمة الفعلية مع القيمة المرجعية لشهور السنة بمنحنى الاستهلاك.

واوضح أن فكرة هذا المشروع نبعت من ايمان وزارة الكهرباء والماء بتطوير خدماتها المقدمة للعملاء والعمل على الحد من الهدر في الاستهلاك وذلك طبقا للمادة الثانية من القانون «20 لسنة 2016» والتي تنص على أنه “يجوز منح حوافز لمن يساهم من المواطنين في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء”.

وأكد أن الأهداف المرجوة من هذا المشروع عديدة ومنها اضافة الى ترشيد الاستهلاك المساهمة في تقليل تكلفة الوقود على الدولة وتحقيق الوفر المالي بما يخدم المصلحة العامة وتحصيل المبالغ المستحقة لصالح الوزارة من خلال سداد مديونيات العملاء.

وقال الوزير الفاضل ان العمل بهذا المشروع سيتم وفق آلية منظمة بحيث يمنح الحافز للعميل الذي يستوفي الشروط والأحكام المنصوص عليها بالموقع الرسمي للوزارة.

وألمح الى أن تفاعل العملاء مع المشروع سيؤدي إلى تخفيض التكاليف الشهرية المترتبة عليهم ما يساهم بتعزيز وازع الترشيد لديهم فضلا عن تشجيع الصناعات التي تحث على ترشيد الاستهلاك والاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة وتحسين المنظومة البيئية في الدولة.

وشدد الفاضل على أن هذا المشروع سوف يؤدي ايضا الى المساهمة في تقليل التلوث المصاحب لعملية انتاج الكهرباء والماء من خلال التركيز على استخدام منظومة الطاقة الكهروضوئية في منازل السكن الخاص للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.