ترقية 1841 ضابط من رتبة “ملازم” حتى رتبة “عقيد” في الدفاع

0

اعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور كشوفات الترقيات لـ 1841 ضابطا من رتبة «ملازم» حتى رتبة «عقيد». وقالت مصادر عسكرية مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان ترقيات الضباط جاءت كالتالي: ترقية 287 مقدما الى رتبة عقيد من الدفعة «30» وترقية 15٢ رائدا الى رتبة مقدم من الدفعة «35» و240 من رتبة نقيب الى رتبة رائد من الدفعة «39» و361 من ملازم أول الى رتبة نقيب من الدفعة «42» و801 ملازم الى ملازم أول من الدفعة «45».

هذا، وقلّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور في وزارة الدفاع كوكبة جديدة من الضباط رتبهم، وذلك بعد صدور مرسوم أميري بتوليتهم ضباطا بالجيش الكويتي.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي ان الشيخ أحمد المنصور هنأ الضباط على نيلهم ثقة صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، ودعا إلى ترجمة ما يحملونه من تحصيل علمي إلى واقع عملي ملموس من خلال العمل بكل جد وإخلاص في مختلف وحدات الجيش كل حسب موقعه واختصاصه والمحافظة على قسمهم ووضع مصلحة الوطن والذود عنه نصب أعينهم. وابتهل الى المولى عز وجل بهذه المناسبة أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد. يذكر ان مراسم التولية بدأت بقراءة المرسوم الأميري، بعدها قلد الشيخ أحمد المنصور الرتب ثم أدى الضباط الجدد القسم القانوني.

حضر مراسم التولية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش.

وكان الشيخ أحمد المنصور قد دعا كبار قادة الجيش الذين تم تعيينهم في مناصبهم الجديدة إلى العمل والتعاون والتنسيق الدائم فيما بينهم لتحقيق الأهداف والغايات والتطلعات المنشودة وبذل كل الجهود التي تسهم في تعزيز قدرات وحدات الجيش الكويتي والارتقاء بمستوى أدائها. وهنأ الشيخ احمد المنصور القادة العسكريين على نيلهم ثقة القيادة العسكرية، داعيا إياهم إلى دعم وتعزيز دور التدريب والتأهيل لمنتسبي الوحدات والوصول بهم إلى المراتب المطلوبة من الجاهزية والاستعداد، اضافة إلى تحقيق أعلى درجات الانضباط العسكري داخل الوحدات وتذليل مختلف العقبات التي قد تواجه مسيرة العمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.