المنفوحي : الأجهزة الحكومية تعمل منذ شهر للإعداد للعرس الانتخابي ليليق باسم الكويت

0

قال رئيس لجنة الاشتراطات الصحية في مجلس الوزراء المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم إن الأجهزة الحكومية تعمل منذ شهر للإعداد لهذا العرس الديموقراطي وهناك جهات عالمية تراقب لذا حرصت الأجهزة الحكومية على أن يظهر بالشكل الذي يليق باسم الكويت.

وأضاف المنفوحي في تصريح صحفي خلال تواجده في لجنة (مدرسة معن بن زائدة) بضاحية عبدالله السالم بالدائرة الثانية “نحن أمام استحقاقات قانونية ودستورية واشتراطات صحية تحتاج إلى جهد كبير تقوم به الجهات الحكومية في سبيل تطبيق القانون والدستور الذي كفل التصويت والاشتراطات الواجب اتباعها”.

وأكد حرص سمو رئيس مجلس الوزراء منذ الصباح على القيام بجولة والتأكد من سير العملية الانتخابية بشكل سلس، لافتا إلى أن كل الأجهزة الحكومية تعمل على إنجاح العرس الانتخابي.

وقال “نحن في لجنة الاشتراطات سعداء بنزول أرقام الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك إن دل فإنما يدل على التزام المواطنين والمقيمين وأصحاب المجمعات والرحلات بالاشتراطات الصحية”.

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت بعض الاشتراطات التي رفعتها لمجلس الوزراء وصدر فيها قرار حول آلية التصويت، لافتا إلى حرص وزارة الداخلية على تخصيص مدارس للمصابين ضمن اشتراطات محددة لضمان السلامة وإتاحة الفرصة للإدلاء بأصواتهم.

وذكر إن كل قرارات مجلس الوزراء مبنية على رأي المنظومة الصحية لذا ما نراه اليوم من إجراءات جميعها أتت من وزارة الصحة وتطبيقها لضمان سلامة المواطنين.

وأعرب المنفوحي عن سعادته بحجم الإقبال، مشيدا بالتزام الجميع بالاشتراطات الصحية والجهود الجبارة التي يقوم بها رجال وزارة الداخلية لضمان تطبيق الاشتراطات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.