مجلس الوزراء يعتمد مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد 15 ديسمبر الجاري

0

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر 15 ديسمبر 2020م، ورفعه لسمو الأمير.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً صباح اليوم الأحد، فـي قصــر بيــان برئاســة سمو رئيـس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

المصالحة الخليجية

وأشاد مجلس الوزراء بما تحقق من إنجاز تاريخي خلال المباحثات المثمرة التي عقدت أخيراًً في إطار جهود المصالحة والتي سبق وأن قادها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، والمتابعة المتواصلة لتلك الجهود من قبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ودعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أكّدت الأطراف المعنية حرصها على الوحدة والتضامن والاستقرار الخليجي والعربي والوصول إلى اتفاق نهائي يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة ويرسّخ الأمن والاستقرار فيها.

لانتخابات البرلمانية

وبمناسبة اعلان النتائج الرسمية للانتخابات العامة لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر 2020 والتي جرت يوم أمس السبت، استمع المجلس بهذا الصدد إلى شرح قدمه كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول سير عملية الانتخابات ونتائجها النهائية.

وقد أعرب المجلس عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها رجال القضاء والنيابة العامة وكافة العاملين في وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة العدل ووزارة الاعلام ووزارة التربية والجهات الأخرى التي شاركت في الاعداد والتنظيم للانتخابات وفق الاشتراطات الصحية التي استوجبتها الظروف الصحية الاستثنائية، والتي كان لها أطيب الأثر في تسهيل أدلاء الناخبين لأصواتهم في جو من الطمأنينة والهدوء والحرية، وإعلان النتائج بكل عدالة ونزاهة والتي كانت موضع إعجاب وتقدير الجميع.

وأشاد المجلس بما تحلّى به الناخبون من حس وطني وما أبدوه من التزام بالإرشادات الصحية في هذا العرس الديموقراطي الأمر الذي جسد الوجه الحضاري للكويت، معربا عن خالص التهاني للأخوة الأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين، سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية لخدمة وطنهم الغالي وبما يعود بالخير على المواطنين. وتطبيقاً لحكم المادة (57) من الدستور، فقد استعرض مجلس الوزراء كتاب استقالة الحكومة الذي سوف يرفعه سمو رئيس مجلس الوزراء إلى سمو الأمير.

استقالة الحكومة

وضمن هذا الإطار عبر سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم إخوانه وأخواته الوزراء عن خالص التقدير والاعتزاز لمقام سمو الأمير وسمو ولي العهد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيداً بالجهود المخلصة والجبارة التي بذلها الأخوة والأخوات الوزراء طيلة توليهم مهام مسئولياتهم الجسام، منوها بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة في فترة قصيرة وفي ظل تحديات وظروف استثنائية عصيبة قدموا خلالها التضحيات لخدمة الوطن والمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.