المواصلات : توقيع عقد بـ 1.170 مليون دينار لاستكمال ربط 907 مدرسة بالمقاسم من خلال شبكات الالياف الضوئية

0

أعلنت وزارة المواصلات، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من توقيع عقد مشروع استكمال اعمال توريد وتركيب شبكة الالياف الضوئية (الفايبر) بمبلغ 1.1 مليون دينار.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان مشروع الاستكمال يأتي لربط مدارس وزارة التربية والبالغ عددها 907 مدرسة مع مقاسم وزارة المواصلات من خلال شبكات الالياف الضوئية لتوفير خدمات الانترنت والاتصال فائق السرعة لتصبح بنية تحتية اساسية تعتمد عليها وزارة التربية في مشاريعها للتعليم الالكتروني وما تتطلبه العملية التعليمية.

وأوضحت الوزارة ان مدة استكمال تنفيذ الاعمال تبلغ 6 اشهر وتبدأ من شهر ديسمبر الحالي ولغاية مايو 2021، لافتة الى ان الربط سيكون من مقسم مشرف والنزهة و العارضية والجهراء والرقة مع المدارس عن طريق مد كيبلات للالياف الضوئية الى جميع مدارس الكويت.

ولفتت الى اهمية هذا المشروع الذي يعد بنية تحتية لكثير من مشاريع وزارة التربية ويدعم توجهاتها في مشاريع التعليم الالكتروني ويخدم توجه الدولة في مشاريع التحول الرقمي مما سيوفر على ميزانية الدولة ما يقارب 300 الف دينار سنويا (نحو 985 الف دولار) وهي تكلفة العقود السنوية لخطوط ربط المدارس وادارات وزارة التربية.

وبينت وزارة المواصلات انها ستحتفظ بقيمة 10 في المئة من اجمالي مبلغ العقد كتأمين بعد انتهاء الشركة المنفذة لكافة الاعمال لمدة ثلاث شهور قابلة للتجديد لمدة عام كامل لضمان سلامة تشغيل المشروع من خلال فريق مشترك بين المواصلات ووزارة التربية لمتابعة اعمال العقد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.