وزير شؤون البلدية : اطلاق تطبيق جديد كمنصة للنظم والبيانات العقارية والتنظيمية والمخطط الهيكلي قريبا

0

كشف وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، عن إطلاق تطبيق جديد قريبا يعمل كمنصة للنظم والبيانات العقارية والتنظيمية والمخطط الهيكلي، إضافة إلى ملفات البناء، موضحا أن التطبيق عبارة عن برنامج لبنك المعلومات المساحية والمخطط الهيكلي والتصوير الجوي ورخص البناء، مردفا: بمجرد الضغط على أي قسيمة في البرنامج يعرض ملفها الكامل في البلدية، وهو أساس التعامل في الفترة القادمة.

وأعلن الجاسم إطلاق التطبيق الإلكتروني «بلدية 139» الذي يتيح للجمهور إمكانية التسجيل والتصوير والإرسال للمخالفات والشكاوى والخدمات لمتابعتها من قبل فريق متخصص ببلدية الكويت.

وقال، خلال العرض المرئي لتدشين «بلدية 139»، أمس، بحضور المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي وعدد من القيادات، إن التطبيق يمكّن الجمهور من متابعة ومعرفة من تسلّم الشكوى أو تعامل معها من موظفي البلدية المختصين والجهات المعنية الأخرى ويتعامل معها بشكل فوري وسرية تامة، فضلا عن متابعة ما أرسل مع جميع الطلبات الواردة، متابعا أنه يعتبر إحدى مراحل خطة التطوير الشاملة لجميع النظم الإلكترونية في البلدية.

خطوات بسيطة

ولفت إلى أن التطبيق يوفر خطوات بسيطة للتسجيل ونقاطا أساسية عبارة تبدأ بإضافة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والاسم ونوع البلاغ أو الشكوى، فضلا عن الرقم المدني في حالة متابعة الطلب، مضيفا أن الفكرة جاءت للتقليل من الحضور الشخصي وتعزيز التعاون مع الجمهور.

واضاف أن «بلدية 139» تم ربطه مع تطبيق «واتساب» لمنح الجمهور وسيلة فعالة تمكنهم من الإبلاغ عن الشكاوى المتعلقة بأعمال البلدية، مؤكدا أن البرنامج تم إعداده بتعاون كبير من موظفي ومسؤولي البلدية، ولم يكلف البلدية مبالغ تذُكر، بل جاء رغبة من المعنيين بالبلدية، لكونه عملا فنيا بحتا تحت متابعة ومراقبة إدارة الخدمات وقطاع النظافة والجهات المعنية.

وبيّن أن عدد الشكاوى التي تلقتها البلدية عبر خدمة «واتساب» منذ فبراير الماضي بلغ 90 ألف شكوى خلال أزمة كورونا، قائلا إن البلدية تعمل على تحديث الأجهزة والسيرفرات في نظم المعلومات، وذلك يتطلب جهدا ووقتا إضافيا.

وأكد الجاسم أن «بلدية 139» أول تطبيق هاتفي تقني لنقل المراجعين من النظام المكتبي الى العمل في أي مكان ومن أي نقطة جغرافية بعيداً عن الروتين المكتبي الورقي لتمكين الموظف أيضا من أداء عمله بسهولة وسرعة.

وأوضح أن هذا التطبيق تفاعلي أكثر منه استعلامي، مشيرا الى أن التصرفات الكيدية كذلك ستتعامل معها البلدية بشكل قانوني بحت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.