الكهرباء حصلت 44 مليون دينار خلال 6 أشهر من بدء الميزانية

0

حققت وزارة الكهرباء والماء إيرادات تقدر بـ 44 مليون دينار بنسبة تحصيل بلغت 8.9% مقارنة بإجمالي المبالغ المقدر تحصيلها، والتي تبلغ 496 مليون دينار نظير بيع الكهرباء والمياه العذبة والصليبية وإيصال التيار لعملاء جدد وخدمات أخرى في جميع أنواع السكن، وذلك منذ بدء الميزانية في الأول من أبريل حتى سبتمبر الماضي.

وبين تقرير وزارة المالية الأخير عن شهر سبتمبر، أن إجمالي مصروفات الوزارة على جميع البنود خلال الفترة نفسها بلغ 916.8 مليون دينار بنسبة إنفاق بلغت 36% مقارنة بإجمالي المبالغ المعتمدة لميزانية الوزارة التي تقدر بـ 2.534 مليار دينار.

وأوضح التقرير أن الوزارة أنفقت على بند تعويضات العاملين بها خلال الفترة نفسها 184.4 مليون دينار بنسبة إنفاق بلغت 39% مقارنة بالمبالغ المعتمدة لتغطية البند، والتي تبلغ 471.4 مليون دينار لتغطية مصروفات الرواتب والعلاوات والبدلات والمكافأة الخاصة بالموظفين.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة أنفقت خلال الفترة نفسها 7.2 ملايين دينار على بند السلع والخدمات بنسبة إنفاق بلغت 46.3% مقارنة بالمبالغ المعتمدة لتغطية البند، التي تبلغ 1.151 مليار دينار للإنفاق على شراء النفط والوقود الخاص بتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه التابعة للوزارة.

وبين التقرير أن الوزارة أنفقت خلال الفترة نفسها على بند شراء الأصول غير المتداولة 30 مليون دينار بنسبة إنفاق بلغت 5.5.% مقارنة بالمبالغ المعتمدة التي تبلغ 555 مليون دينار للإنفاق على مشاريع الوزارة الكهربائية والمائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.