فيصل العتل : 10 آلاف مهندس هندي يعملون في الكويت

0

أعربت جمعية المهندسين والسفارة الهندية، عن حرصهما على دعم علاقات الصداقة والتعاون بينهما، من خلال التخصصات ذات الاهتمام المشترك وذات العلاقة بالشؤون الهندسية وآليات الاعتماد لمزاولة المهنة، لاسيما وأن نحو 10 آلاف مهندس هندي يزاولون المهنة في البلاد.

جاء ذلك في ختام لقاء عقده رئيس الجمعية فيصل العتل، مع السفير الهندي سيبي جورج مساء أمس، بمقر الجمعية، بحضور عضوي مجلس الإدارة علي محسني وماجد المطيري، والملحق الثقافي والتعليمي في السفارة الدكتور فينود جايكواد.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة باعتماد المهندسين غير الكويتيين العاملين في الكويت.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات وتطمين المهندسين العاملين في الكويت، أن نظم اعتماد الكفاءات الهندسية القادمة من الهند، تتوافق وقواعد مزاولة المهنة الهندسية إقليمياً وعالمياً.

وأشاد العتل بدور «الزملاء القادمين من جمهورية الهند»، لافتا الى أن «نحو 10 آلاف مهندس هندي يعملون في الكويت، من خلال جمعية المهندسين الهندية، التي نستضيف فرعها في الكويت»، لافتا إلى أن الجمعية «ستسخر الإمكانيات كافة لتذليل العقبات أمام مستحقي ممارسة المهنة».

واصطحب العتل السفير بجولة في مختلف مرافق الجمعية، وأطلعه ميدانياً على سير العمل بالجمعية فيما يتعلق بالأمور ذات العلاقة بالمؤهلات الهندسية، والاختبارات التي تطبق على المهندسين الراغبين بالعمل في سوق الكويت، مشددا على أن «الجمعية لن تألو جهداً في تعزيز ودعم علاقات الصداقة مع الأصدقاء في الهند، وأنها تقوم بتطبيق اتفاقية التعاون المبرمة مع الزملاء في النقابة الهندية، وتستضيف فرعاً لهم في الجمعية».

من جانبه، أشاد السفير جورج بجهود المهندسين الكويتيين، مؤكداً حرص بلده على تطوير العلاقات وتعزيزها من خلال الاعتراف المتبادل بالمؤسسات الهندسية المعتمدة، مضيفا «أننا سنستمر في التواصل مع الجمعية وإدارتها، من خلال مزيد من اللقاءات الأكثر قرباً بخصوص هذه الشهادات».

آليات الاعتماد

قدم العتل للسفير والملحق الثقافي والتعليمي، شرحاً عن آليات الاعتماد، موضحا أن «الآليات تطبق على كل المهندسين العاملين في الكويت، وبعد اكتشاف حالات تزوير في بعض المؤهلات، فإننا مضطرون إلى التدقيق وإعادة تصديق المؤهلات الهندسية، وهذا يتم بالتعاون مع وزارة الخارجية والجهات المعنية في الدولة».

ضابط اتصال

اتفق الجانبان على تعيين ضابط اتصال من الجانب الهندي يتواصل مع الجمعية، ويمكن عقد اجتماع أسبوعي، لمتابعة أي عقبات تواجه الزملاء المهندسين وآليات اعتمادهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.