مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأول بعد أداء القسم

0

عقد مجلس الوزراء اجتماعاً بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء، بعد أداء القسم الدستوري أمام سمو الأمير في قصر بيان.

وافتتح سمو رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بكلمة رحب فيها بالوزراء، معرباً فيها عن تقديره لقبولهم المشاركة في تحمل مسؤولية العمل الوزاري في هذه المرحلة الهامة والدقيقة، ومتمنياً لهم النجاح والتوفيق للعمل بكل عزم وجهد لتنفيذ التوجيهات السامية لسمو الأمير وتحقيق كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطنين.

كما عبّر عن شكره وتقديره للوزراء الذين شاركوا في حمل المسؤولية الوزارية في الفترة الماضية وبذلوا قصارى جهدهم في سبيل الكويت في ظروف استثنائية عصيبة، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد في خدمة الكويت من مختلف المواقع.

ورد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح على كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء بكلمة عبر فيها باسمه وباسم الوزراء عن تقديره للثقة الغالية التي أولاها إياهم سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، واعدين بالحرص على بذل قصارى الجهد لتكريس العمل الجاد لتحقيق الغايات الوطنية وطموحات المواطنين ولكل ما فيه تحقيق رفعة الوطن العزيز.

الوضع الصحي.. وحملة التطعيم

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات جائحة كورونا على المستويين العالمي والإقليمي، وتطورات الوضع الصحي في البلاد، والذي يشهد من واقع الإحصاءات تراجعاً واضحاً في أعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج في العناية المركزة، وازدياد حالات الشفاء.

كما أحاط المجلس علماً بالجهود المبذولة لبدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الكويت خاصة بعد ترخيص استخدام للقاح «فايزر ـ بيونتك» المضاد لكورونا (كوفيد – 19).

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ ارتياحه للمؤشرات الإيجابية التي تؤكد على أن الجهود الجبارة المبذولة من قبل وزارة الصحة والإجراءات الحازمة التي تم اتخاذها لمواجهة الوباء، بالإضافة إلى التعاون الذي أبداه المواطنون والمقيمون الذي أسفر عن محاصرة الوباء والحد من أسباب انتشاره، مؤكداً على ضرورة عدم التهاون في الالتزام بالاشتراطات الصحية، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت ومن يعيش على أرضها من كل سوء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.