العبدالله : تسهيل العمليات اللوجستية ونقل البضائع داخل الموانئ التجارية التابعة للمؤسسة

0

أكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله الحرص على تسهيل العمليات اللوجستية ونقل البضائع داخل الموانئ التجارية التابعة للمؤسسة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده العبدالله، أمس الأول، مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة الكويت وشركات المناولة المؤهلة حالياً لدى المؤسسة لشرح نظام تأهيل الشركات الراغبة في القيام بأعمال المناولة في موانئ «الشويخ- الشعيبة – الدوحة» المزمع طرحه وإعلانه في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وأشار إلى الحرص على تنظيم أعمال المناولة داخل الموانئ عبر تحديد الضوابط الإدارية والمالية والفنية للمناولين الراغبين في التأهيل الجديد مع الأخذ في الاعتبار المواصفات المناسبة والمخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة من باب تحقيق تكافؤ الفرص.

ولفت إلى حرص المؤسسة كذلك على تطبيق الإجراءات الأمنية المحددة في المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية التابعة للمنظمة البحرية الدولية واتباع ما جاء في توصيات المستشار العالمي من متطلبات أساسية لاسيما تأهيل سائقي شاحنات النقل واعتمادهم بشهادات دولية وفحص الشاحنات والتأكد من سلامتها فنياً، مردفا: وكذلك تركيب أجهزة تتبع ومجسات خاصة للكشف عن أداء السائقين والتزامهم بالسرعات المحددة حفاظاً على سلامة الموانئ ومنع الحوادث المحتملة في الطرق.

وأفاد العبدالله بأن هذه الخطوة التنظيمية جاءت بعد مخاطبة الجهات المعنية التي أسهمت بدورها في إعداد المواصفات الفنية والشروط المرجعية تمهيداً لطرح الموضوع على الشركات، كما تم التواصل مع مسؤولي الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لسماع اقتراحاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.