وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ناقشوا جهود الدول الأعضاء والأمانة العامة لاحتواء وباء كوفيد 19

0

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة (40) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بجهود الدول الأعضاء والأمانة العامة لاحتواء وباء كوفيد 19 الخاصة بالتداعيات الاجتماعية والانسانية بالإضافة إلى متابعة تنفيذ البيان الصادر عن الدورة الاستثنائية حول التعامل مع فيروس كوفد 19 على الفئات الفقيرة والضعيفة بالإضافة إلى الموضوعات المرتبطة بإطار القمة العربية (31) المتعلقة بالأبعاد الاجتماعية لاهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن في خطة التنمية المستدامة كما تم مناقشة الاستراتيجية العربية للحماية الاجتماعية خلال الأوبئة والأزمات والعديد من الموضوعات ذات الصلة.

وأشادت الأمانة العامة بجهود دولة الكويت الخاصة بمكافحة فيروس كوفيد 19 وكذلك تم الاطلاع على تجربة الكويت الخاصة بالتشريعات الخاصة بقانون الطفل وكبار السن والحماية من العنف الأسري.

وتوجه الكندري بالشكر الجزيل للمنظمين بالدورة (39) من المملكة الأردنية وتمنياته التوفيق لدولة الإمارات لاستضافة الدورة (40) وعلى القائمين بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.