وزير الصحة : أول شحنة من لقاح “كورونا” تصل الكويت قبل بداية السنة الجديدة 2021

0

في نبأ سار ينتظره الآلاف من المواطنين والمقيمين، أعلن وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان أول شحنة من لقاح ««كورونا» ستصل الكويت قبل بداية السنة الجديدة 2021.

وأوضح بقوله: ننتظر وصول التطعيم قبل نهاية العام الحالي حيث يتم إعداد جدول تسليم اللقاح، وهذا الأسبوع ستتم معرفة التاريخ بالتحديد.

وشدد وزير الصحة، على ان توفير لقاح كورونا تم بعد نجاح التجارب السريرية واعتماده من الجهات الرسمية الدولية، حيث اعتمدت لجنة اللقاحات في سبتمبر الماضي اختيار 3 شركات عالمية لتوريد اللقاح بعد ثبوت فاعليته واعتماده من المنظمات العالمية هي: أسترازينيكا «أوكسفورد» و«فايزر» و«موديرنا».

وحول أماكن التطعيم، قال الشيخ د. باسل الصباح: «سيتم في صالة تم إعدادها في أرض المعارض بمشرف، ستكون الكبرى على مستوى المنطقة، كما أن القدرة على التطعيم قد تصل إلى 10 آلاف شخص يوميا»، كاشفا عن انه جار تجهيز وإعداد صالتين في محافظتي الجهراء والأحمدي بما يمكن من إتمام عملية التطعيم بكل سلاسة.

هذا، وتولت لجنة شكلها مجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة وعضوية كل من وزارتي الداخلية والصحة والأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة العامة للمعلومات المدنية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات إعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم من فيروس (COVID – 19)، حيث تمت مراعاة القواعد والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.