الكهرباء : توقيع عقد مناقصة بـ 4.409 ملايين دينار لنقل وتشغيل مولدات الديزل

0

كشف مدير إدارة خدمات الطوارئ في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية عادل محمود عن توقيع الوزارة عقد مناقصة نقل وتشغيل مولدات الديزل مع إحدى الشركات المحلية بكلفة 4.409 ملايين دينار.

وقال محمود في تصريح صحافي “إن العقد الذي تم توقيعه يضم 22 رأس تريلا لنقل المولدات مختلفة الاحجام من مواقع تمركزها إلى المناطق التي تتعرض لانقطاعات طارئة خارجة عن إرادة الوزارة، كما تضم 10 تناكر ديزل، فضلا عن تقديم خدمة تزويد المولدات الاحتياطية بالديزل”.

وأشار إلى قيام قطاع شبكات التوزيع ممثلا بإدارة الطوارئ في عقد الاجتماع التمهيدي للمناقصة الخاصة بتوريد 44 مولدا من مختلف الاحجام، حيث تم الرد خلال الاجتماع على استفسارات ممثلي الشركات التي ترغب في المنافسة على الفوز بالمناقصة.

وأوضح أن المناقصة المذكورة تضم توريد 12 مولدا حجم 180 كيلوفولت و12 مولدا حجم 320 كيلوفولت و12 مولدا حجم 500 كيلوفولت و8 مولدات حجم 1800 كيلوفولت.

وقال إن الإدارة تعتبر خط الدفاع الأخير لوزارة الكهرباء والماء، والتي من خلالها يتم تزويد المناطق المنقطع عنها التيار بالطاقة الكهربائية اللازمة، لحين إصلاح الأعطال، وعودة التيار عن طريق الشبكة، واصفا إياها بـ “اسعافي” الوزارة.

كما أشار إلى جاهزية العاملين في قسم التشغيل لتوصيل مولدات الديزل إلى الأجزاء المتضررة في أي وقت على مدار الساعة، لافتا إلى أن ضغط العمل على الإدارة لا يتوقف صيفاً أو شتاء.

وذكر أن الإدارة تمتلك تقريبا 200 مولد متنوعة الحجم، منها 136 مولدا جاهزا للعمل و14 أخرى تخضع لصيانة وقائية، خلافا لـ 36 مولداً تحتاج لصيانة جذرية، معددا جملة من المشاكل التي تواجه العاملين في قسم توصيل وتشغيل المولدات في شأن سرعة تنفيذ المهام المطلوبة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.