وزيرة الأشغال العامة تحيل تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن تجمعات مياه الأمطار الأخيرة إلى “نزاهة”

0

أحالت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة رنا الفارس تحيل تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن تجمعات مياه الأمطار الأخيرة الى “نزاهة”.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق عبدالله العجمي عن قيام وزيرة الأشغال الدكتورة رنا الفارس بإحالة التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة المشكلة بقرار وزاري لتقصي الحقائق بشأن تجمعات مياه الامطار الاخيرة إلى هيئة مكافحة الفساد، وذلك بعد دراسة ما تضمنه التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة التي تضم ممثلين عن جهات مختلفة.

وقال العجمي في بيان ” إن الوزيرة الفارس قامت بعد اطلاعها على التقرير ودراسة ما جاء فيه باعتماد التوصيات الفنية الواردة في التقرير ، مبينا ان التقرير تضمن مجموعة من التوصيات تتعلق بتحديث معايير تصميم شبكات الامطار للمشاريع المستقبلية.

واوضح العجمي ان جميع الطرق التي تم فرشها بالاسفلت وتطويرها منذ ابريل 2019 وحتى اليوم ام تشهد تطاير حصى، موضحا ان الطرق التي شهدت تطاير حصى هي طرق قديمة وتقع تحت الضمان العشري والتي يتم إصلاحها عن طريق المقاول.

وأشار الى التزام وزارة الأشغال بمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات لتطبيق العقوبة على من لا يلتزم باصلاح تلك الطرق التي تقع تحت الضمان وتنفيذ الأعمال على حسابه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.