تجمع دواوين الكويت : بيان “العلا” بداية صفحة مثمرة في العلاقات الخليجية

0

أشاد تجمع دواوين الكويت، بالجهود التي قامت بها البلاد لتحقيق المصالحة الخليجية، مشيرا إلى أنها جهود مباركة وحثيثة قامت بها الكويت وقيادتها المحبة للسلام في توحيد البيت الخليجي والمحافظة على كيان مجلس التعاون، مؤكدا بأنها لن تُنسى وستبقى في ذاكرة أبناء الخليج.

واعتبر التجمع في رسالة بمناسبة قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41 التي عقدت أمس، في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، التوقيع على بيان العلا إيذانا ببدء صفحة مثمرة في العلاقات الخليجية.

وهذا ما جاء في البيان:

“نحمد الله عز وجل على توفيقه بعقد قمة دول مجلس التعاون الخليجي والتي لاحت بشائر نجاحها في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، مستحضرين في هذا المقام الجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، لأجل تحقيق هذه المصالحة، والتي واصلها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وفي هذه القمة التي أطلق عليها “قمة السلطان قابوس والشيخ صباح رحمهما الله” حرص الجميع على وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة من خلال توقيع بیان العلا الذي يعد بحول الله إيذانا ببدء صفحة مثمرة في العلاقات الخليجية.

جهود مباركة وحثيثة لن تُنسى وستبقى في ذاكرة أبناء الخليج قامت بها دولة الكويت وبقيادتها المحبة للسلام في توحيد البيت الخليجي والمحافظة على كيان مجلس التعاون الخليجي.

والكويت كانت وستظل دار محبة وسلام.

اللهم احفظ دول مجلس التعاون الخليجي ووحّد كلمتهم واكفهم شر الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

تجمع دواوين الكويت

عنهم/ فهد عبدالرحمن المعجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.