وكيل الحرس الوطني : دورة القيادة والأركان الصغرى تزود الضباط بمفهوم التخطيط الاستراتيجي

0

افتتح وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي بحضور كبار القادة والضباط دورة القيادة والأركان الصغرى التي يقيمها معهد تدريب قوات الحرس الوطني.

ونقل وكيل الحرس الوطني إلى المشاركين تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف.

وأكد على أهمية الدورة التي تُعقد للمرة الأولى في الحرس الوطني بهدف تطوير قدرات الضباط في التخطيط والتنفيذ للعمليات القتالية الدفاعية والارتقاء بمهاراتهم في التخطيط والتنفيذ للعمليات المشتركة مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن دورة القيادة والأركان الصغرى تزود الضباط بمفهوم التخطيط الاستراتيجي ووضع التصورات المستقبلية والحلول المنطقية اللازمة وتوسيع مداركهم وزيادة ثقافتهم العامة وتنمية الفكر الإبداعي لديهم من خلال إدارة الحلقات النقاشية وإعداد البحوث الجماعية والفردية.

وحث وكيل الحرس الوطني المشاركين في الدورة على الاجتهاد في التحصيل العلمي وصقل خبراتهم، مشددا على تقديم القيادة العليا للحرس الوطني الدعم اللامحدود لتطوير منظومة التعليم العسكري والارتقاء بالعنصر البشري.

من جانبه، أوضح آمر معهد تدريب قوات الحرس الوطني العقيد صالح غنيم مطيران أن الدورة تعتبر حلقة وصل بين الدورة المتقدمة ودورة القيادة والأركان وتهدف لتأهيل الضباط في مجال عمل ضباط الأركان في مختلف وحدات الحرس الوطني، مشيرا إلى أنه سوف يتم إشراك طلاب الدورة في تمرين وحدات الحرس الوطني (CPX) والذي سيستمر لمدة أسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.