العتيبي : تزويد نحو 500 أسرة بالتيار الكهربائي في منطقة تيماء (لمن باع بيته) قريباً

0

أوصلت وزارة الكهرباء والماء، صباح أمس، التيار الكهربائي الى مستوصف الفنيطيس، في إطار التعاون ما بين وزارات الدولة المختلفة ممثلة في وزارة الكهرباء والماء ووزارة الصحة المسؤولة عن هذا المستوصف، والذي من شأنه أن يخدم منطقة الفنيطيس السكنية.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية في وزارة “الكهرباء والماء” م. مطلق العتيبي إن المستوصف سيخدم منطقة الفنيطيس السكنية، التي تم شغل نحو 70 في المئة من الأراضي السكنية فيها، ما دعا الى الاسراع بإيصال التيار الكهربائي إلى المستوصف لتلبية حاجة السكان في المنطقة.

وأوضح العتيبي أن المستوصف يحتاج الى طاقة كهربائية قصوى تبلغ 1 ميغاوط، وتم تشغيل المحطة بمحول قدرة 1250 كيلوفولت أمبير، مما يؤمن ايصال التيار لهذا المركز الحيوي، الذي يعتمد عليه سكان المنطقة، ونبارك لأهالي المنطقة إطلاق التيار الكهربائي في المستوصف.

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء والماء تقوم بإيصال الكهرباء والماء بشكل يومي إلى جهات حكومية أو خاصة، إضافة إلى عمل الصيانة إلى المحطات في محافظات الكويت، ولا يتوقف العمل على مدار 24 ساعة، معلنا قيام وزارة الكهرباء والماء قريبا، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية، بتشغيل المباني الخاصة لمن باع بيته في منطقة تيماء، حيث سيتم تزويد نحو 500 أسرة بالتيار الكهربائي في تلك المنطقة.

وعن أعمال الصيانة الخاصة بمحطات التوزيع المختلفة قال العتيبي إنها تسير وفق الجداول المحددة، لافتا الى ان عمليات الصيانة تتم منذ الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا، تجنبا لحدوث أي أعطال لأعمال المستهلكين، وتجنيبهم أية انقطاعات أثناء عمليات الدراسة عن بعد، خاصة أن التعليم أصبح الآن “أونلاين”، والكل يحتاج إلى الكهرباء، لذلك نحرص على أن تتم أعمال الصيانة خلال الفترة الصباحية، حرصا على إجراء الصيانة على المحطات بشكل سليم.

وعن إيصال التيار للمناطق الجديدة في “المطلاع” و”جنوب عبدالله المبارك” أوضح أنه تجرى حاليا اجتماعات دورية بشكل اسبوعي ما بين وزارة الكهرباء والماء، والرعاية السكنية، والاشغال، وبلدية الكويت، بهدف الوصول الى اعلان تاريخ محدد لفتح باب التراخيص واستقبال الطلبات لبدء أعمال البناء وضمان ايصال التيار الى القسائم في المرحلة الأولى من بناء تلك المدن، وهناك تعاون فيما بين تلك الجهات، خاصة أن الاجتماعات بهذا الشأن على مستوى رفيع، وسيكون هناك إعلان قريب عن نتائج تلك الاجتماعات فيما يخدم أهالي تلك المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.