الهاجري يستنكر إصدار مؤسسة البترول الكويتية قرار بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة القطاع النفطي دون الرجوع لممثلي العمال والتشاور معهم

0

استنكر رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد الهاجري، الخطوات الاستباقية التي قامت بها مؤسسة البترول الكويتية من إصدار قرار يقضي بتشكيل لجنة لمشروع إعادة الهيكلة الشاملة للقطاع النفطي دون الرجوع لممثلي العمال وللتشاور معهم في المستقبل القادم للقطاع.

ووصف الهاجري في تصريح صحافي، ما قامت به المؤسسة من عملية القفز إلى مراحل متقدمة للدمج دون الرجوع لممثلي العمال بأنه «رسالة واضحة للتأزيم في ظل الأوضاع الحالية في البلد والتي لا تتحمل التأزيم أو التصعيد».

وبين الهاجري بأنه كان من الأولى بمؤسسة البترول الكويتية والمجلس الأعلى للبترول الرجوع لممثلي العمال والتشاور معهم قبل اتخاذ أي خطوة تجاه القرارات المصيرية التي تمس العاملين بصورة مباشرة.

وتابع الهاجري قائلا ” نؤكد موقفنا الثابت بأننا نحرص كل الحرص على عدم المساس بأي امتيازات أو حقوق عمالية مستقبلية جراء هذه القرارات المتسرعة وأننا سنقف ضد أي خطوات نرى أنها قد تضر بمستقبل العاملين وتمس جيوبهم.

وابدى الهاجري استغرابه أيضا من القرارات المفاجأة التي اتخذتها المؤسسة بتكليف رؤساء تنفيذيين ليتولوا مهام رئاسة شركات أخرى وكأن القطاع خال من الكفاءات القادرة على إدارة هذه الشركات.

وفي الختام دعا الهاجري وزير النفط ورئيس المؤسسة إلى العودة إلى جادة الصواب ونزع فتيل الأزمة التي يتم دفعنا لها بسبب هذه القرارات المتخبطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.