استئناف البرامج التأهيلية والتربوية بعمرة للمتميزين من نزلاء منزل “منتصف الطريق” منتصف مارس المقبل

by Editor Pick

أعلن مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الدكتور ناصر العجمي استئناف الإدارة لبرامجها التأهيلية والتربوية بعمرة للمتميزين من نزلاء منزل منتصف الطريق منتصف مارس المقبل.

وقال العجمي إن الإدارة تحرص على تحقيق الأهداف والغايات التي تعمل من أجلها مع الفئات المستهدفة من نزلاء المؤسسات الإصلاحية ودور رعاية الأحداث والمتعافين من آفة الإدمان بمنزل منتصف الطريق، من خلال إعداد وتنفيذ البرامج التأهيلية والتربوية المتعددة.

وأشار إلى أن من ضمن البرامج المخصصة لنزلاء منزل منتصف الطريق رحلة العمرة السنوية والتي يستهدف من خلالها توفير أجواء إيمانية وتربوية للمتعافين تربطهم بالله وتفتح لهم بابا من الأمل وتشجيعا لهم على استكمال خطوات التعافي والثبات عليه من خلال زيارة البقاع الطاهرة بمكة المكرمة، بإشراف نخبة من المرشدين التربويين والنفسيين من المنزل.

 وأوضح ان تنفيذ هذه الرحلة يأتي وفق الاشتراطات الصحية والوقائية المرتبطة بجائحة كورونا المستجد، بما يحقق سلامة النزلاء بصورة تامة، مبينا أن برامج منزل منتصف الطريق تتميز بالتنوع من حيث المحتوى والمضمون، حيث يقع ضمن خطة التأهيل حضور المخيمات الربيعية وحلقات القرآن الكريم ورحلة العمرة والحج سنويا، بالإضافة إلى جلسات العلاج النفسي، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة المعنية كوزارة الصحة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment