وزیر الدولة لشؤون الخدمات تفقد الإجراءات التنظیمیة والصحیة الأخیرة في مطار الكویت الدولي

0

تفقد وزیر الدولة لشؤون الإسكان ووزیر الدولة لشؤون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي الإجراءات التنظیمیة والصحیة الأخیرة في مطار الكویت الدولي على اثر تكلیف مجلس الوزراء لشركات الطیران بإجراء فحص الـ (بي سي ار) لجمیع الركاب القادمین الى البلاد.

وقال الوزیر معرفي في تصریح صحفي إنه سیتم إسناد مھمة فحص الركاب القادمین لمطار الكویت الدولي لشركات الطیران لتخفیف العبء على الطواقم الصحیة التابعة لوزارة الصحة الكویتیة التي قامت بجھود كبیرة منذ بدایة أزمة كورونا حتى الآن.

وأضاف إن شركات الطیران بالتعاون مع شركات الخدمات الأضیة والمختبرات المحلیة المعتمدة في البلاد ستقوم بعملیات فحص الـ(بي سي ار) للمسافرین القادمین إلى البلاد، مؤكدا ان وزارة الصحة ستقوم بالرقابة والإشراف فقط على تلك المسحات.

وأشاد معرفي خلال جولنته بالجھود الكبیرة التي تبذلھا كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطیران المدني خلال ھذه المرحلة وھو ما كان لھ دور مھم وواضح لمواجھة جائحة كورونا المستجد (كوفید 19 (في مختلف المجالات والقطاعات.

وثمن الجھود التي یبذلھا القائمون على مطار الكویت الدولي من منتسبي وزارة الداخلیة والإدارة العامة للجمارك وجمیع العاملین في المطار بخدمة المسافرین وتسھیل إجراءات الوصول والحرص على توفیر أقصى درجات الأمان الصحي لھم. وأشار إلى ضرورة التزام جمیع المسافرین والعاملین في مباني المطار بالضوابط الصحیة والإرشادات التي تصدر سواء من وزارة الصحة او الإدارة العامة للطیران المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.