التخطيط : رفع البرامج الهامة والمواقع الإلكترونية التابعة لـ”الأمانة العامة” على السحابة الحاسوبية التابعة لشركة مايكروسوفت

0

أكد الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري أن الأمانة العامة المساعدة للدعم الاستشاري التنموي متمثلة بالفريق الفني التابع لإدارة مركز نظم المعلومات قامت برفع البرامج الهامة والمواقع الالكترونية التابعة لـ«الامانة العامة» على السحابة الحاسوبية التابعة لشركة مايكروسوفت، مشيرا الى ان ذلك سوف يساهم بشكل كبير في رفع الكفاءة وتحسين الاداء للخدمات الالكترونية.

وأضاف الشمري في تصريح صحافي أن رفع المواقع الالكترونية على السحابة الحاسوبية التابعة لـ «مايكروسوفت» من خلال العقد الجماعي الموقع مع الكويت والتي يمثلها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وعن الأهداف الرئيسية لخدمات السحابة الحاسوبية، أفاد الشمري انها تتمثل في توفير خدمة استضافة البنية التحتية لأنظمة ومواقع الأمانة العامة والخدمات والتطبيقات على السحابة الحاسوبية، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد والبنية الأساسية للاتصال (الانترنت) وبما يلبي المتطلبات الفنية التقنية التكنولوجية للحوسبة السحابية.

وأشار الى ان من أهداف خدمات السحابة الالكترونية دعم توجه الأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية التقنية والتحول الرقمي، ضمان توفير البيانات والمعلومات للجهات الحكومية ومتصفحي مواقع الأمانة العامة بطريقة آلية وسهلة، وضمان جودة الأداء من خلال توفير بنية أساسية متطورة تتماشي مع التحول الرقمي، وتوفير الأمن المعلوماتي لكافة المواقع الالكترونية والبرامج ومنع المتطفلين غير المرغوب بهم.

ولفت الشمري الى ان تكنولوجيا السحابة الحاسوبية تقدم الحلول المثلى لإعداد بنية تحتية رقمية آمنة وبرمجية فعالة تسمح للمتصفحين لمواقع الأمانة العامة والبرامج الخاصة بها بالنفاذ والدخول عليها من أي مكان وباستعمال أي نوع من الأجهزة الرقمية القادرة على الارتباط بالإنترنت.

وبين ان تكنولوجيا السحابة الحاسوبية على الشبكة العالمية الانترنت تعتبر الدعامة الاساسية لمتطلبات التحول الرقمي وللاستفادة من الإمكانيات والوظائف التي توافرها هذه البيئات الرقمية الحديثة، مما يساهم في تحقيق رفع وتحسين اداء العمل وسرعة انجاز المهام والعمل التشاركي وتبادل البيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.