الصحة : سحب مستحضرات من انتاج شركة (جلفار) الإماراتية وذلك لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة

0

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله البدر عن إصدار إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية قرارا بسحب مستحضرات من انتاج شركة (جلفار) الإماراتية وذلك لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة.

وقال الدكتور البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن القرار جاء بناء على طلب من الشركة بالسحب الطوعي والتعميم الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات وذلك لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة من حيث دراسات الثباتية.

وأضاف أن تلك الأدوية تشمل (جلمنتين أقراص 375 مجم) و(جلمنتين فورت أقراص) و(شراب ميوكولايت) و(أقراص بوتالين 2 مجم) و(أقراص بوتالين 4 مجم) وأقراص (ليبيجارد 10 مجم) و(سكوبينال شراب) و(تحاميل Supraproct-S).

وأوضح أن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بالوزارة تقوم بعمل تقييم ومراجعة مستمرة للمستحضرات الصيدلانية المتداولة في السوق المحلي لضمان جودتها وفعاليتها وسلامة استخدامها.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت قبل أيام عن إصدار إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية قرارا بسحب وتعليق تسجيل مستحضر (بروفينال) شراب من انتاج شركة (جلفار) الإماراتية.

وأوضحت أن هذا الإجراء جاء بناء على التعميم الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة بلد المنشأ للمستحضر وذلك لعدم مطابقة عدد من التشغيلات للمواصفات المعتمدة لكمية المادة الفعالة ووجود ترسبات غير ذائبة أعلى جدار الزجاجة لا تذوب بالرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.