عبدالفتاح العلي يدعو إلى مساندة الجهود «الحثيثة» التي تبذلها الدولة للسيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

0

دعا رئيس الفرق الميدانية باللجنة الوزارية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية اللواء متقاعد عبدالفتاح العلي، امس الاثنين، إلى مساندة الجهود «الحثيثة» التي تبذلها الدولة بغية السيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وإبطاء سرعة انتشاره قدر الإمكان.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اللواء العلي لوكالة الأنباء الكويتية على هامش مواصلة الفرق جولاتها الميدانية وشملت في يومها الثاني محافظة الأحمدي والمجمعات التجارية والأسواق المحاذية في نطاق المحافظة للتأكد من مدى الالتزام بقرارات مجلس الوزراء في شأن إغلاق المحال التجارية عند الثامنة مساء في إطار مساعي مجابهة الفيروس.

وقال إن الفرق لمست تجاوب الكثير من المواطنين والمقيمين بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، داعيا «المتهاونين» إلى «الالتزام والحفاظ على أنفسهم وأسرهم».

وأضاف أن «الكويت دولة صغيرة بمساحتها كبيرة في العطاء لذا قامت منذ اللحظة الأولى لتفشي الوباء باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة دون تفرقة بين المواطنين والمقيمين».

واستطرد قائلا إن «ما تنشده الحكومة ليس بكثير وعلينا الالتزام بالاشتراطات الصحية حتى نحمي أنفسنا من انتشار الوباء وألا نكون عبئا يضعف الجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على الأرواح».

وذكر أنه «لا يخفى على أحد زيادة أعداد الإصابات بالفيروس في الفترة الأخيرة الأمر الذي يتطلب زيادة الحرص والوعي والالتزام بالاشتراطات الوقائية.

وشدد اللواء العلي على أن «الالتزام بالاشتراطات الصحية يعتبر خط الدفاع الأول وأن القرارات الحكومية المتخذة ليست بغريبة وقد طبقت في دول أخرى» محذرامن أن «التهاون يعود بنا إلى المربع الأول وعلينا جميعا مساندة جهود الدولة لمكافحة الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.